وزير الزراعة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس
وزير الزراعة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد الوطنى الفرنسي لمنتجى البطاطس في مجال دعم منظومة فحص واعتماد تقاوي البطاطس

عقب التوقيع على البرتوكول قال "القصير" إن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية ومتميزة وشهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين.

وأكد "القصير" على ضرورة أن يكون هناك نتائج إيجابية وملموسة لمذكرة التفاهم على أرض الواقع في البحوث وإنتاج التقاوى وتطوير معامل الأنسجة.
وأضاف: أهمية التعاون بين أجهزة وزارة الزراعة والاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وخاصة باستخدام التقنيات الحديثة مثل زراعة الانسجة وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.


وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف دعم إنشاء منظومة مشتركة لفحص واعتماد تقاوي البطاطس من خلال نقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية في مجال الاعتماد والتفتيش الحقلي وفحص الأمراض لتقاوي البطاطس.

كما سيتم دعم إنشاء أو تأهيل معامل لزراعة الأنسجة ومعامل فحص الآفات والأمراض في تقاوي البطاطس ودعم مجالات فحص واعتماد التقاوي والحجر الزراعي والعفن البني والبساتين وأمراض النبات ووقاية النباتات وغيرها.

وقع على مذكرة التفاهم عن وزارة الزراعة، د. أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي والمهندس برنارد كيريه عن اتحاد منتجى تقاوي البطاطس الفرنسي.

حضر الاجتماع وتوقيع مذكرة التفاهم بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الوطني الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس قد تم إنشاؤه عام 1934 في فرنسا ويجمع ثلاث منظمات إقليمية للمنتجين، وهو اتحاد معترف به رسمياً من قبل وزارة الزراعة الفرنسية كمنظمة لاتحاد منتجي التقاوي وكهيئة فنية ومرجع لتقاوى البطاطس، حيث يضم الاتحاد جميع مزارعي تقاوي البطاطس في فرنسا.

..
..

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

استقبال تسجيلات الدورات الإعلامية والصحفية المؤهلة لسوق العمل

«مستنيين رجوعك يا موفاسا».. كولر يحفّز أكرم توفيق (صور)

الهيئة العامة للرقابة المالية تعلن عن وظائف جديدة

 إنترميلان يعلن ضم فيدال.. رسميا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية تايلاند

الفارس الأبيض يودع بطولة الرابطة رغم الفوز على سيراميكا كليوباترا

الفنان  محمد صبحي،  يجرى بروفات مكثفة علي مسرحيته الجديدة "نجوم الضهر" بمسرحه بمدينة سنبل

وزير الخارجية يؤكد على اهتمام الرئيس السيسي بالنهوض بالقارة الأفريقية

سمو الأمير يهنئ رئيسي اندونيسيا والغابون بالعيد الوطني لبلديهما

قصر باكينجهام: الملكة إليزابيث تعاني من صعوبة بالتنقل ولن تحضر افتتاح البرلمان

مساحة اعلانية