أغذية مهمة للحفاظ على صحة وجمال الشعر
أغذية مهمة للحفاظ على صحة وجمال الشعر

كشفت الدكتورة مارينا شاخوفا خبيرة التغذية الروسية المواد الغذائية التي تساعد إضافتها إلى النظام الغذائي في الحفاظ على حالة الشعر الصحية وجماله

وتشير الخبيرة في حديث لـ Pravda.Ru إلى أنه للحفاظ على صحة الشعر وجماله يجب تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن مثل أوميجاـ3 وفيتامينات مجموعة В وفيتامين Е والزنك والحديد.

ووفقا لها، تشمل الأطعمة الصحية لتحسين مظهر الشعر: المكسرات والبذور والأسماك والبقوليات والخضروات والفواكه والبيض ومنتجات الألبان والخضروات الورقية. والفيتامينات المفيدة بشكل خاص لصحة الشعر هي مجموعة فيتامين В (البيوتين، B5، B6)، وفيتامين Е وفيتامين С، التي تساعد على تحسين بنية الشعر، وتعزيز نموه، وتمنع هشاشته وتقصف نهاياته.

ففيتامين А مهم لصحة فروة الرأس والشعر. لأنه يعزز إنتاج الزهم ـ زيت طبيعي يحافظ على رطوبة فروة الرأس، ويمنع الجفاف والقشرة. فيتامين А ضروري لنمو الشعر والحفاظ عليه. والمصادر الجيدة لفيتامين А هي الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة والسبانخ والمانجو".

وأوصت لمنع تقصف الشعر، بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية. لأن البروتين هو أساس بنية الشعر، لذلك من المهم تناول أطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات والبقوليات. ويساعد الحديد الشعر على أن يكون قويا وصحيا، ومصادر الحديد هي اللحوم والخضروات الورقية والحبوب، أما مصادر الزنك الذي يعزز نمو الشعر وإصلاحه، فهي المكسرات والبذور والمأكولات البحرية والحبوب.

وتنصح الخبيرة لتحسين حالة الشعر ومنع تساقطه، بتجنب الأطعمة الغنية بالسكر والأطعمة الدهنية والمعالجة. لأن ارتفاع مستوى السكر قد يؤدي إلى التهاب وتلف بصيلات الشعر، ما يساهم في تساقط الشعر. كما يجب الحد من تناول الكحول والتدخين، لأنها تؤثر سلبا في صحة الشعر وفروة الرأس.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

«تحيا مصر»: الانتهاء من فرش وتأثيث 6 آلاف وحدة سكنية بالأسمرات والمحروسة منتصف أكتوبر

الأهلى يرفض رفع قيمة الجزائرى يوسف البلايلى عن مليوني يورو

غراهام يتراجع عن موقفه من سياسة ترامب في شمال سوريا

رفع غرامات الأرز المطلب الأهم للنواب فى جلسة مواجهة وزير الرى بـ110 أدوات رقابية

طريقة 'عمل صدور الدجاج بالليمون والثوم

السيد حمدي : تنازلت للأهلي عن 600 ألف جنيه وجوزيه هو من طلب ضمي

تنسيقية الأحزاب تدعو للمشاركة فى انتخابات النواب: خطوة ضرورية لاستكمال الإصلاحات

وليد سليمان " يختار أفضل مدرب ومحترف في الأهلي"

انخفاض سعر اليورو اليوم في البنوك المصرية

مطار القاهرة يستقبل 833 من المصريين العالقين بعدة دول على متن 5 رحلات

مساحة اعلانية