الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج 5 آلاف سكوتر كهربائي خلال العام الجاري
الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج 5 آلاف سكوتر كهربائي خلال العام الجاري

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع اليوم في بيان رسمي، عن توقيع عقد بين مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة وشركة “كوزارر – QuaZZar”، وهي شركة مصرية تركية إسبانية، للتعاون في تصنيع وتجميع الاسكوترات الكهربائية.

وأوضح اللواء دكتور مهندس عمرو عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، أن المرحلة الأولي للإنتاج تتضمن تصنيع عدد 5000 سكوتر، لافتا أن بداية الإنتاج من المتوقع أن تنطلق في أغسطس المقبل.

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص الهيئة العربية للتصنيع علي التنوع في المنتجات المدنية وتكنولوجيا التصنيع، حيث يتم إستقدام تكنولوجيا جديدة من تركيا واسبانيا لتصنيع الأسكوترات الكهربائية، مع العمل علي زيادة نسبة المكون المحلي المصري لتصل إلي أكثر من 80% خلال مراحل المشروع.

الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للتصنيع طرحت في فبراير الماضي، أول سكوتر كهربائي محلي الصنع، عرف بأسم “قادر DM2000R”، والذي تم إنتاجه داخل مصنع للصناعات المتطورة التابع للهيئة.

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج 5000 سكوتر كهربائي خلال العام الجاري

السكوتر الكهربائي المصري “قادر”

ويتميز الاسكوتر “قادر” بسرعة قصوي تصل إلي 70 كم في الساعة، ومدة شحن من 3 إلي 6 ساعات، حيث يتزود بمحرك بقدرة 2000 وات، ويمتلك قدرة تحمل حمولة تصل حتي 200 كجم مع مساعدين أماميين وخلفيين لتوفير الثبات والراحة أثناء القيادة، بالإضافة لتزويده بعجلات تيوبلس، وفرامل أمامي وخلفي ديسك.

وتم تصميم الاسكوتر بواسطة إحدي الشركة الأمريكية، حيث يتم تصنيعه محليا بنسبة إنتاج مرتفعة، مع ضمان توفير خدمات وصيانة ما بعد البيع داخل مصنع قادر التابع للهيئة.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

افتتاح المرحلة الأولى من تطوير المتحف المصرى بالتحرير.. وعرض بردية "وزيرى" لأول مرة

إستقرار سعر الدولار اليوم

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا حول "حقوق الإنسان بمفهومها الشامل"

ارتفاع سعر اليورو اليوم في البنوك المصرية

المدير الفني لساجرادا الأنجولي "نريد اللعب بذكاء ضد الزمالك"

الحريرى" من شرم الشيخ: لقائى بالسيسى  "مسك الختام" لسلسلة اللقاءات التى عقدها على هامش القمة،

ضبط كمية من الشهادات والمستندات المنسوبة لإحدى الجامعات الحكومية "مزورة" للنصب والإحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية داخل كيان تعليمى وهمى بالغربية

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية

بتوجيهات رئاسية.. الإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم مع تحمل الدولة فرق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية

بعد خفض سعر البنزين.. «الغرف التجارية» يتضامن مع الحكومة لخفض أسعار السلع

مساحة اعلانية