مايا مرسي: ختان الإناث اعتداء صارخ على حقوق الإنسان ويجب القضاء عليه بجميع الوسائل المتاحة
مايا مرسي: ختان الإناث اعتداء صارخ على حقوق الإنسان ويجب القضاء عليه بجميع الوسائل المتاحة

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة إن ختان الإناث يعد اعتداءً صارخًا على حقوق الإنسان يجب القضاء عليه بجميع الوسائل المتاحة، لافتة على أنه لا يمثل أي تقاليد أو ثقافة، وليس من الطب أو الدين

وأكدت رئيسة القومي للمرأة استنكارها الشديد لكافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخاصة ختان الإناث الذي يعد جريمة لا إنسانية أو أخلاقية أو قانونية.

وأشارت إلى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث قامت منذ إنشائها، بالعديد من الإجراءات لتضافر الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني للتصدي لهذه الجريمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث لن تسمح بهدم هذه الجهود او المساس بها، كما شددت على أن اللجنة مستمرة في متابعة القضية، والعمل على نشر الوعي المجتمعي حول خطورة هذه الجريمة وأضرارها الجسيمة على الفتيات.

وكانت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة- أدانت أمس بشدة وتستنكر ما تم رصده من قيام أحد الأشخاص "وافد من إحدى دول الجوار" بالترويج لجريمة ختان الإناث على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضحت اللجنة أنه فور رصد الواقعة، تقدم كل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة بإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم إبلاغ النيابة العامة، بهدف سرعة التدخل وإعمال القانون قبّل ذلك الشخص لمنع قيامه بارتكاب جريمة ختان الإناث، وذلك بهدف حماية بنات مصر وبنات ضيوف مصر الكرام.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

سيد عبد الحفيظ " مدرسة النادي الأهلي تركز على الشخصية والمهارة دائماً ما تكون موجودة، ‏وأتمنى الاستمرارية لمجموعة اللاعبين الشباب "

تحذيرات من إعطاء الأطفال عقاقير الأجسام المضادة لعلاج عدوى كورونا

     A  A «المركزي» الأوروبي يحذر من «الاطمئنان الزائد»

الحكومة للبرلمان: نستهدف وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية

بدء الدراسة بمدرسة التمريض العام الحالي

Evolution Ltd Was founded in UK since 2001 and has established a branch in Egypt in 2019

حبه للفن كان سببًا رئيسيا في ترك المحاماة والاتجاه إلى دراسة الفن حيث برع في التمثيل والإخراج..

ضربات أمنية مستمرة.. ضبط 33 قضية اتجار في النقد بالسوق السوداء

5 قرارات هامة من الأعلى للجامعات بعد تأجيل امتحانات الفصل الأول.. تعرف عليها

سويسرا تشهد مزاد علني لبيع مجوهرات النجمة الأولى للسينما المصرية

مساحة اعلانية