السيسي واليابان.. جولات متبادلة وعلاقات قوية
السيسي واليابان.. جولات متبادلة وعلاقات قوية
الرئيس السيسي في اليابان

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان للمشاركة في اجتماعات المؤتمر الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7".

وحسب تصريحات السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرأس بالاشتراك مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد"، ويعد من أهم وأبرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الأفريقية واليابان والمؤسسات الدولية.

ومنذ توليه رئاسة الجمهورية، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقوية العلاقات بين مصر واليابان واتضح ذلك في الزيارات المتبادلة بين الطرفين على مدار السنوات الماضية من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المهمة وتعد هذه الزيارة هي الثالثة للرئيس إلى اليابان منذ عام 2014 والثانية خلال هذا العام، وفقا للهيئة العامة للاستعلامات.

الزيارة الأولى 26 فبراير 2016

في فبراير 2016، بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة أسيوية مهمة شملت دول كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، في إطار جولات الرئيس الخارجية من أجل التعاون الإيجابي الفعال مع دول العالم كافة.

وكانت طوكيو هي المحطة الثانية في جولة الرئيس الأسيوية واصطحب معه وفد حكومي رسمي للتوقيع على عدد من الاتفاقيات والمشاركة في مؤتمر الأعمال المصري الياباني بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين.

شملت الزيارة نفسها عقد لقاء مع إمبراطور اليابان واجتماعات ثنائية مع ممثلي كبرى الشركات الياباني لتعزيز الحوار الاستراتيجي السياسي بين البلدين وتقوية مجالات التعاون الاقتصادي المختلفة، وفقا للهيئة العامة للاستعلامات.

الزيارة الثانية كانت في يونيو 2019

فى 27 يونيو الماضي، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة لليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين (G20) تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين البلدين.

واستقبله "شينزو آبي" رئيس وزراء اليابان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كل المجالات خاصة مجال التعليم وتطبيق تجربة المدارس اليابانية في مصر، إلى جانب التعاون الثقافي بين البلدين وتطورات بناء المتحف المصري الكبير.

وفي الزيارة نفسها، بحثا الاستعدادت الجارية لانعقاد القمة السابعة للتعاون الياباني الأفريقي "تيكاد" بمدينة يوكوهاما اليابانية والتي تنطلق فعالياتها اليوم بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وكان السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، أكد أن الرئيس السيسي سيجري مباحثات واسعة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، واصفا بأنها ستكون الجلسة الأكبر من نوعها منذ فترة طويلة، وسيتطرق خلالها الجانبان للموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

السعودية..  عودة  موظفين  القطاع العام إلى مقرات العمل بنسبة 25% غدا

الجبلاية تقرر إقامة مباراة المصري والإسماعيلي... والاسماعيلي يتوجه للإسكندرية

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية اليوم للجلسة الثالثة على التوالى

لتعزيز العلاقات ببغداد غدا اجتماع وزراء خاجية مصر و الأردن والعراق

خادم الحرمين يدعو قادة دول مجلس التعاون الخليجى للمشاركة فى الدورة الـ41 يوم 5 يناير

رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الأفريقية

صراع في المينا والإيطالي "La jardin des finzi contini" في افتتاح مهرجان فاتن حمامة بباريس

بمكونات بسيطة، تعرفي على طريقة اعداد اومليت البيض للرجيم

الفنانه هنا الزاهد والفنان أحمد حاتم يرقصان فى كواليس تصوير فيلم "الغسالة".. فيديو

البابا فرنسيس يؤكد ضرورة مساندة لبنان بعد أزمة انفجار مرفأ بيروت

مساحة اعلانية