قمة المعرفة 2018 بدبي تناقش قضايا الشباب ومستقبل الاقتصاد بمشاركة مصرية
قمة المعرفة 2018 بدبي تناقش قضايا الشباب ومستقبل الاقتصاد بمشاركة مصرية

وتشارك مصر بقوة في فعاليات القمة، حيث تتضمن فعاليات القمة جلسة عن النموذج المصري لتطوير التعليم، بمشاركة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلم، للحديث عن تطوير التعليم قبل الجامعي وتطوير التعليم العالي وربطه بسوق العمل المصري والعالمي.

كما يتحدث الأستاذ عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، في جلسة عن الإعلام وتأثيره في اقتصاد المعرفة، وتناقش اختيار المحتوى الإعلامي في عصر الوفرة ودور وسائل الإعلام في صناعة المحتوى المعرفي.

كما يتحدث في القمة السير مجدي يعقوب عن توظيف المعرفة لتحسين الرعاية الصحية، ودور الابتكار التكنولوجي في تخفيف تكاليف الرعاية الصحية.

وتجمع "قمة المعرفة" تحت مظلتها نخبة من صُنَّاع القرار والأكاديميين والمختصين من جميع أنحاء العالم، لبحث ومناقشة أهم وأبرز القضايا المعنية بعمليات إنتاج ونشر وصناعة المعرفة وبناء مجتمعات قائمة عليها.

وتسلط الدورة الخامسة للقمة، الضوء على رؤية الإمارات 2021 لبناء اقتصاد تنافسي قائم على الاستثمار في المعرفة، وداعم لمفاهيم الابتكار والإبداع وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز رفاهية ورخاء الإنسان، لتأسيس جيل متميز من روَّاد الأعمال ضمن بيئة أعمال محفزة.

وسيتم خلال القمة إطلاق أحدث نتاجات التعاون المشترك بين المؤسسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من خلال "مشروع المعرفة"، وعبر إعلان نتائج كل من “مؤشر المعرفة العالمي" لعام 2018، و"تقرير مستقبل المعرفة"، وتقرير "قضايا معرفية في سياق الثورة الصناعية الرابعة".

وسيشهد الحدث تكريم الفائزين بـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، ممن ألهمت انجازاتهم المعرفية البشرية في شتى المجالات، والفائزين بـ "تحدي الامية" بدورته الأولى، الهادف إلى محو أمية 30 مليون شاب وطفل عربي حتى عام 2030.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

Jeannette Kagame emphasises need to invest in gender equality

القومي للمرأة يقدم الامتنان للرئيس السيسي

الاتحاد المصري يعلن عن حكم مباراة المارد الأحمر و بيراميدز غداً

«فاو»: تراجع أسعار المواد الغذائية في العالم في يوليو

وزير المالية.. رئيس «التأمين الصحى الشامل» بمناسبة مرور عام على انطلاق المنظومة الجديدة ببورسعيد

إيمان العاصي بطلة طعم الدنيا  من " إلاَّ أنا"

حسام البدرى :آل الشيخ اتخذ القرار "الصائب".. وبيراميدز أصبح أحد أهم الأندية المصرية والعربية

المتهمان بسرقة الشقق يكشفان أسلوب فتح الأبواب بعد سقوطهما فى 6 أكتوبر

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بعدم تحميل المواطن أعباء إضافية

مصطفى محمد، لاعب المنتخب الاولمبي .الفريق كله نجوم

مساحة اعلانية