الرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف
الرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف، والذى تنظمه وزارة الأوقاف.

حضر الاحتفال كل من: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وجمع من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

يوجه الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، كلمة إلى الأمة الإسلامية بهذه المناسبة حول مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما يكرم رئيس الجمهورية 8 من الشخصيات من مصر وأفريقيا ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم فى تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوى من بينهم شباب الائمة والعاملين بالوزارة.

ويلقى كل من: فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر كلمة بهذه المناسبة حول مأثر الرسول صلى الله عليه وسلم وتعظيم الاستفادة بها وترجمتها فى حياتنا اليومية لنهضة الأمة الإسلامية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة حول جهود الوزارة لتجديد الخطاب الديني والدعوى وتدريب الأئمة والواعظات ونشر الوعي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف من خلال التعاون مع مختلف الوزارات وبإصدار العديد من المؤلفات الثقافية والدينية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الاسلام.

كما يستعرض وزير الأوقاف جهود الدولة لتحسين أوضاع الأئمة المادية والاجتماعية ويعلن عن اخر المستجدات بشأن شرائح الزيادة المالية المقررة للائمة وفق المشروع الذي سيعرض على مجلس النواب.

كما يقدم وزير الأوقاف لرئيس الجمهورية هدية باسم ائمة وعلماء وواعظات الأوقاف والعاملين بها تقديرا لدعمه لهم وحرصه على الارتقاء بمستواهم الثقافى والمادي.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقاريء الشيخ هاني الحسيني.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

قبل حصوله على الإقامة الذهبية، أحمد جمال ينتهي من تسجيل أحدث أغانيه الوطنية

رئيس الوزراء يصدر قرارا بحظر التجوال بعدة مناطق بشمال سيناء من السبت

اقتحام جرار زراعى بمقطورة بدون لوحات معدنية، مزلقان تفهنا العزب المطور بالكم ١٦.٦٠٠ بخط بنها ميت غمر.

الزمالك في ملحمه كروية اليوم امام الرجاء فى ذهاب نصف نهائى أفريقيا بالمغرب

الفصائل الفلسطينية للوفد المصرى: شكرا مصر والرئيس السيسى على رعايته وقف إطلاق النار وفتح المعبر

الرئيس السيسى: "لن تقوم دولة أساسها مبنى على خراب وتدمير.. ده ميرضيش ربنا"

المحكمة تغرم ١٠٠ ألف جنيه لطبيب واقعة أسجد للكلب

ارتفاع جديد لأسعار الذهب  اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021

مديرية أوقاف المنيا تستقبل 4 أطنان لحوم أضاحى دفعة أولى

العلماء يكتشفون نبات يساعد على علاج الإنفلونزا.. تعرف عليه

مساحة اعلانية