عاجل.. السيسي: أنفقنا أموال ضخمة لتهيئة منطقة قناة السويس الاقتصادية
عاجل.. السيسي: أنفقنا أموال ضخمة لتهيئة منطقة قناة السويس الاقتصادية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن شبكة الطرق من القاهرة باتجاه بورسعيد والسويس والسخنة، الطولية أو العرضية منها، والمحاور المتواجدة شرق القناة، عبارة عن حجم عمل وتكلفة ضخمة جدا، كل الهدف منها هو تهيئة النجاح للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف السيسي، خلال كلمته، بحفل افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية بمحافظة بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المهمة وكبار رجال الدولة: "لو كنا عاوزين نعمل منطقة اقتصاية في الـ4 مناطق الصناعية في شرق بورسعيد أو العين السخنة أو شرق وغرب القنطرة والإسماعيلية، كان لابد إننا نعمل حجم العمل ده علشان يسهل حركة النقل من وإلى.. إحنا بنتكلم في أموال ضخمة جدا تم إنفاقها مش لسه هيتم إنفاقها، وتم إنفاقها بالفعل".

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن محور 30 يونيو الواصل بين بورسعيد والسخنة، وهو محور موازي بطريق الإسماعيلية بورسعيد، رتكلفته 8 ونصف مليار جنيه للطريق، "بقول للمصريين المشروع ده اتقال عليه من 15 سنة، ولم يتم تنفيذه، لأنه كان مطلوب بنية أساسية تخدم عليه بما فيه تجهيز الأرض بشرق بورسعيد.. ودي فلوس كتير، ولو دي تكلفة محور واحد أومال باقي المحاور تكلفتها كام، لو هعمل 700 و800 كيلو طرق في المنطقة دي، علشان تخدم على فكرة تجهيز البنية الأساسية من الطرق، مش من المية الحلوة أو الصرف الصحي أو الأرصفة".

ومن المقرر، أن يتفقد ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية، المقامة على أرض محافظة بورسعيد، وتشمل افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصى لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشروع تطهير بحيرة المنزلة.

ومن المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي أيضا، المرحلة الأولى من مشروع الأرصفة البحرية شرق بورسعيد بالفيديو كونفرانس.

وتعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي الثالثة لبورسعيد منذ توليه مهام منصب رئيس الجمهورية، وتدشينه مشروع شرق بورسعيد، عام 2015.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية