تايم لاين.. رحلة القمر الصناعي "طيبة 1" قبل لحظة الانطلاق
تايم لاين.. رحلة القمر الصناعي "طيبة 1" قبل لحظة الانطلاق

تأجيلات متتالية شهدها القمر الصناعي "طيبة1"، كان آخرها اليوم، بعدما أعلنت شركة آريان سبيس الفرنسية، المسؤولة عن إطلاق القمر الاصطناعي المصري الأول للاتصالات "طيبة 1" عن تأجيل إطلاق القمر لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية في قاعدة إطلاقه في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي صادر عنها قبل قليل، أن موعد الإطلاق المستهدف بين 11:09 إلى 12:45 دقيقة منتصف ليل غدٍ الثلاثاء 26 نوفمبر.

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اعتزام الدولة المصرية إطلاق القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات " طيبة -1" 22 نوفمبر، بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان-5"، من قاعدة الإطلاق بمدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسية بأمريكا الجنوبية.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان صحفي عنه أنّ الشركة أنهت عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، فضلا عن اختبار التوائم الميكانيكي والكهربي بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، والانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة 15 عاما.

الخميس 21 نوفمبر 2019

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع مجلس الوزراء، أنّه سيتم إطلاق القمر الصناعيّ المصري "طيبة 1" غدا، مؤكدا أنّه بإطلاق القمر تدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يُمثل طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أكد أنه يساهم في دعم جهود التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وفقا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، ووضع مصر في المكانة التي تليق بها والتي تستحقها إقليميا ودوليا.

الجمعة 22 نوفمبر 2019، الساعة 10 و54 دقيقة مساء

الإعلان عن بثا مباشرا لعملية إطلاق القمر الصناعي المصري الأول المخصص للاتصالات "طيبة 1"، من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو"، بإقليم "جويانا الفرنسي" في أمريكا الجنوبية.

الجمعة 22 نوفمبر 2019، الساعة 11 و22 دقيقة مساء

الإعلان عن تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات "طيبة -1"، والذي سيتم إطلاقه بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق آريان-5 من قاعدة الإطلاق بمدينة " كورو" بإقليم "جويانا الفرنسي" بأمريكا الجنوبية، لأسباب فنية.

الاثنين 25 نوفمبر الساعة الـ3 صباحا و15 دقيقة

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي المصري "طيبة 1" سيتم إطلاقه، اليوم، الساعة 11.08 مساء: "هيتم البدء في إطلاقه وممكن الإطلاق ده يتأخر نص ساعة أو ساعة بالكتير"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على فضائية "MBC مصر".

الاثنين 25 نوفمبر الساعة الـ7 و30 دقيقة مساء

أعلنت شركة آريان سبيس الفرنسية، المسؤولة عن إطلاق القمر الاصطناعي المصري الأول للاتصالات "طيبة 1" عن تأجيل إطلاق القمر لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية في قاعدة إطلاقه في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي صادر عنها قبل قليل، أن موعد الإطلاق المستهدف بين 11:09 إلى 12:45 دقيقة منتصف ليل غدا الثلاثاء 26 نوفمبر.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ الطبقة السطحية بطول ٧ كم بطريق الروبيكى بالعاشر من رمضان..واستعدادات لمواجهة السيول بمدينة الشروق

ليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونخ اليوم في دوري الأبطال

لطيفة تحيي خفلاً غنائياً في دبي.. اعرف التفاصيل

رجلا دهس بسيارته مجموعة من المارة في إحدى مناطق العاصمة برلين

سفارة صربيا تكرم شيرين رضا لحرصها على حماية الحيوانات.. اعرف التفاصيل

تحولت قرية ميت أبو الحسين التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، إلى ثكنة عسكرية

الزمالك يقرر تقديم مذكرة ضد حكم مباراة الشباب السعودى

إصابات بالاختناق بين الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية شرق غزة

حازم إمام وميدو وسيف زاهر يشاركون في إنتخابات مجلس الشيوخ

رحلات غدا الخميس 23 ديسمبر خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران

مساحة اعلانية