دماء جديدة فى شرايين قواتنا المسلحة
دماء جديدة فى شرايين قواتنا المسلحة

احتفلت الكلية الحربية باستقبال دفعة جديدة من الطلبة المقاتلين للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، وتضم كلا من الدفعة «115» من الكلية الحربية وما يعادلها من الكليات الجوية والفنية عسكرية والدفاع الجوى وكلية الطب بالقوات المسلحة والمعهد الفنى للقوات المسلحة.
وبدأ الاحتفال بعرض للموسيقات العسكرية التى عزفت مقطوعات وأناشيد وأغانى وطنية منها «مصر يا أغلى اسم فى الوجود»، وعقب ذلك دخلت إلى أرض طابور العرض مجموعة أعلام وسرايا لواء الطلبة بالكلية الحربية يتقدمهم علم قواتنا المسلحة رمز العزة والكرامة، ثم دخل حرس شرف الكلية الحربية إلى أرض الطابور للمشاركة فى حفل استقبال زملائهم من الدفعة «115» من الكلية الحربية وما يعادلها من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، على موسيقى «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر» ، فى أداء راق يعكس ما وصل إليه الطلبة المقاتلون بالكلية الحربية من انضباط عسكرى عال.
ثم اصطف المقاتلون الجدد داخل ارض طابور الكلية الحربية على موسيقى أغنية « بسم الله ، الله أكبر، بسم الله»، حيث استقبلتهم الأسر بالزغاريد والتصفيق الحاد.
وعقب ذلك شهدت أرض الطابور عرضا للفروسية من خلال مجموعة من فرسان الكلية الحربية لمشاركة زملائهم من الطلبة المستجدين مستعرضين مهارات التحكم بالخيول ترحيبًا بالحضور الكريم واحتفالا باستقبال الطلبة المستجدين ، ودخلت إلى طابور العرض مجموعة من مقاتلى الكلية الحربية يستقلون الدراجات الهوائية، احتفالا بزملائهم الجدد، مستعرضين مهاراتهم ولياقتهم البدنية العالية، ومدى الاحتراف الذى وصلوا إليه والتحكم فى الدراجات الهوائية.
وشارك فى الاحتفال الطلبة المقاتلون من القسم النهائى الحاصلون على فرقة الصاعقة والقفزة الأساسية للمظلات خلال دراستهم بالكلية الحربية، وعرضوا مهاراتهم بالخطوة السريعة التى تعكس مدى ما وصل إليه مقاتلو الكلية الحربية من تدريب راق ولياقة بدنية عالية مرددين «قوة عزيمة إيمان نصر طالب مقاتل فداء لمصر».

ثم ألقى أقدم طلاب الكلية الحربية كلمة ترحيبية بالطلبة المستجدين قال فيها: « زملائى طلبة الدفعة 115 حربية بالإنابة عن جميع زملائى طلبة الكلية الحربية نرحب بكم زملائنا فى الكلية الحربية، وأتمنى كل التوفيق والنجاح واعلموا أننا سنساعدكم ونشد من أزركم والله ولى التوفيق».
وعقب ذلك، ردد الطلبة قسم الولاء وهو « اقسم بالله العظيم أن التزم بتعليمات وأوامر كليتى منفذا أوامر قادتى وان أتحلى بالانضباط العسكرى مؤمنا بشعار كليتى وأن يكون ولائى وانتمائى لمصر والقوات المسلحة والله على ما أقول شهيد».
وألقى مدير الكلية الحربية كلمة رحب خلالها بالطلبة المستجدين ،الدفعة «115» من الكلية الحربية وما يعادلها من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، مبينًا أنه تم اختيارهم بناء على كفاءتهم الشخصية والطبية والرياضية والعلمية والنفسية ، وأكد فى كلمته التى ألقاها فى حفل استقبال الطلبة المستجدين، أنه تم اختبار الطلبة من كل فئات المجتمع المصرى ومن جميع المستويات الاجتماعية، « أوصيكم بأن تتمسكوا بالعزيمة والإرادة الصلبة وأوصى الطلبة بالتحلى بالصدق والأمانة وقوة التحمل والشجاعة والإقدام فى تنفيذ مختلف المهام»، وأن يتمسكوا بالعزيمة والإرادة الصلبة.
ونقل مدير الكلية الحربية تهنئة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتهنئة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لأسر الخريجين على انضمام أبنائهم للكليات والمعاهد العسكرية ليبدأوا خطواتهم ليكونوا جندًا من خير أجناد الأرض.
وأضاف لقد أقسمتم اليوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم، فلا ولاء ولا انتماء لأى فصيل أو حزب أو تيار سياسى فى قواتنا المسلحة إلا لمصر والقوات المسلحة، فاليوم وأنتم تقفون فى أرض طابور الكلية الحربية شرف لكل منكم، فقد نال هذا الشرف آلاف من الأبطال والشهداء الذين قادوا مسيرة مصر والقوات المسلحة عبر العصور، فاليوم تضخون دماء جديدة فى شرايين قواتنا المسلحة العريقة لتزداد بكم قوة على قوتها ، وفى نهاية الحفل عزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.
وشهد الاحتفال مدير الكلية البحرية ومدير الكلية الجوية ومدير الكلية الفنية العسكرية ومدير كلية الدفاع الجوى ومدير كلية الطب بالقوات المسلحة ومدير المعهد الفنى للقوات المسلحة ، إلى جانب عدد من قادة القوات المسلحة.

أولياء الأمور: فخورون بالتحاق أبنائنا بمصنع الرجال وعرين الأبطال

ووسط مشاعر متضاربة بين القلق والعزة والفخر لانتماء الأبناء لهذا الصرح الشامخ ممثلا فى الكليات والمعاهد العسكرية، رصدت «الأهـرام»، مشاعر أولياء الأمور خلال حفل الاستقبال الذى أقامته الكلية الحربية للطلبة المستجدين للدفعة «115» من الكلية الحربية وما يعادلها من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، حيث يقول توفيق محمد والذى جاء الحفل على كرسى متحرك: إن شعوره لا يوصف بالتحاق ابنه بالقوات المسلحة مصنع الرجال وعرين الابطال، داعيًا ابنه إلى الالتزام وطاعة القادة ، وأن يكون قدوة حسنة لزملائه.
من جانبها، شكرت فاطمة عبد المرضي(والدة أحد الطلاب) الله عز وجل لتحقق أمنية ابنها بأن يلتحق بالكلية الحربية التى تعد من أعرق الكليات العسكرية فى العالم.
بدوره، أوضح رشاد عبد ربه، والد أحد الطلاب الجدد، أن ابنه جاءت له كلية هندسة ولكنه فضل الالتحاق بالفنية العسكرية على الالتحاق بكلية الهندسة، التى كانت هى حلمه وأمنية حياته، وذلك بعد اجتياز الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية. وقال إن رغبة ابنه فى الالتحاق بالكلية الحربية ظهرت فى المرحلة الثانوية، حيث فاجأنى بأنه يريد الالتحاق بالفنية العسكرية، وأن هذا اليوم صعب على كل الأسرة لأنه لم يغادرهم طوال 18 عامًا.
فيما أكد والد أحد الطلاب، أنه غير مصدق أن ابنه التحق بالكلية الحربية، لأنه كان حلما وربنا حققه لابنه، وقال إنه أسعد واحد فى الدنيا اليوم وأن إحساسه لا يوصف.
بينما عبر نبوى مصطفي، عن سعادته، قائلًا: «أنا اسعد رجل فى العالم، ماسك دموعى بالعافية»، موضحًا أن ابنه كانت لديه رغبة من المرحلة الاعدادية للالتحاق بالكلية الحربية، موجهًا لابنه كلمات قبل دخول أرض الطابور قال فيها: « أنت بقيت ابن مصر لمصر كلها».
فيما قال عبد الباقى عبد الغني: إن سعادته لا توصف اليوم بعد ان حقق الله امنية ابنه، مؤكدًا أن سر نجاح الكليات العسكرية هو الانضباط والالتزام والروح الوطنية التى يتحلى بها كل من يعمل فى المؤسسة العسكرية، شارحًا المراحل التى مر بها ابنه خلال الاختبارات التى وصفها بالصعبة للغاية.
وقال محمد حمدى «من أولياء الامور»، فخور بانضمام ابنى الى مصنع الرجال وعرين الأبطال لنا شرف خدمة الوطن.. موضحاً: ابنى تقدم الى الكلية الحربية بناء على رغبته وحبه الشديد للقوات المسلحة ، وقبوله جاء وفقا للمعايير والشروط التى وضعت من قبل الكلية الحربية، والحمد لله تحقق حلم العمر.
أحلام اسماعيل « من أولياء الأمور»: الفرحة لم توصف بدخول ابنى الكلية الحربية.. واشارت الى ان خدمة الوطن والدفاع عنه لا يضاهيها شىء آخر، والقوات المسلحة نسيج هذا الوطن بمختلف أطيافة.
صالح شامخ « من أولياء الأمور»: شرف لابنى الانضمام للقوات المسلحة والتخرج من هذا الصرح العظيم.. مشيرا الى ان الجيش المصرى عريق وجذوره ممتدة لآلاف السنين وعقيدته النصر او الشهادة

الطلبة الجدد: انضمامنا حلم تحقق وسنبذل كل جهدنا فداء لمصر

بفرحة عارمة وسعادة ارتسمت على وجوهم لانضمامهم لأعرق الكليات العسكرية فى العالم والتحاقهم برجال القوات المسلحة، قال الطلاب الجدد فى تصريحات «للأهـرام»، إنهم سعداء وفرحتهم وشعورهم لا يوصف منذ استقبال نبأ قبولهم فى الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة.
فيما عبر الطالب عبد الرحمن ، عن سعادته وفرحته للالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، وقال لقد حققت حلمى بانضمامى للقوات المسلحة وشرف كبير منحنى اياه الله، وسأعمل جاهدًا من اجل التفوق والحفاظ على مبادئ الكلية الفنية العسكرية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

 ثلاثة ناشئين في قائمة الزمالك أمام المصري

وزيرة الثقافة تستقبل الطالبة هبة بائعة التين وتقرر تبنيها ودعمها بمنحة مجانية بمركز تنمية المواهب.

 اهمال غطاء البلاعات تؤدى الى وفاة طفل  بطريق ابو الغيط

شاب مصرى  يتعاقد على حملة دعائية لكوريا الجنوبية

محمد بن راشد يهنئ البروفيسور واسيني الأعرج لفوزه بـ «نوابغ العرب» عن فئة الأدب والفنون

الحكومة تُكذب شائعة رفع سعر رغيف الخبز المدعم من الشهر المقبل

تعرف على أعراض لقاح الأنفلونزا التي تستدعي استشارة الطبيب

السيدة انتصار السيسى تهنئ الشعب المصرى بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد

حازم إمام: الزمالك حظوظه اقوي  للفوز بلقاء اليوم أمام الأهلي

تقارير إعلامية عن مسئول حوثى: قصف أمريكى بريطانى يستهدف شمال الحديدة باليمن

مساحة اعلانية