خالد الغندور لـ إبراهيم نور الدين: لماذا لم تلجأ لـvar بعد عرقلة إسلام محارب؟
خالد الغندور لـ إبراهيم نور الدين: لماذا لم تلجأ لـvar بعد عرقلة إسلام محارب؟
خالد الغندور

كتب أحمد حسن

علّق خالد الغندور، نجم الزمالك السابق ومقدم البرامج بقناة الزمالك، على صورة للحكم إبراهيم نور الدين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعدما أدار مباراة أمس بين الأهلى والجونة وشهدت جدلاً حول الهدف الذى أحرزه مروان محسن فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وكتب الغندور معلقا على صورة إبراهيم نور الدين، "كنت رائعاً طوال المباراة ولكن لعبة إسلام محارب تمركزك كان غلط ولم تشاهد اللعبة ورفضت العودة للفار ما السبب وأخيرا أعطيت 7 دقائق ولم تلعبهم كاملا لماذا مع احترامى وتقديرى لك".

وأضاف الغندور، "خصوصا اعتراض لاعبى الجونة اللعب وقف أكثر من دقيقتين ولماذا لم يطالب حكام الفار برؤيتك للعبة التى لم تشاهدها".

الغندور

على صعيد متصل، أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، أن قرار الحكم الدولى إبراهيم نور الدين فى طرد المالى أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلى فى مباراة الجونة قرار سليم تماماً، وقال الغندور فى مداخلة هاتفية مع برنامج ساعة مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت إف إم، "فى قانون الفار لا يصح أن يستدعى حكم الفار حكم المباراة ولا يذهب له، لابد أن يذهب ويشاهد اللعبة ويتخذ القرار الذى يراه صحيحاً فى النهاية وفقاً لرؤيته".

وأضاف جمال الغندور، "الفار مسئول عن الهدف وعن صحة الهدف، ويمتد ذلك للهجمة التى جاء منها الهدف، ولو فيها مخالفة ينبغى أن يتدخل الفارويتخذ قراراً بإلغاء الهدف، الفار لا يتدخل فى الانذار حتى لو الإنذار الثانى".

وأكد الحكم الدولى السابق أن "طرد ديانج سليم، فقد يكون اللاعب مثلا ارتكب مخالفة وليس لديه إنذار، والفار يرى أنها طرد والحكم ليس مقتنعاً بأنها تستحق طردا فيقرر منح اللاعب إنذاراً فقط، لذا إبراهيم نور الدين لم ير أن اللعبة تحتاج طردا مباشرا اوتحتاج إنذارا فقط، فقرر منح اللاعب إنذاراً وبالتالى كان لديه إنذار فتم طرده".

وتابع رئيس لجنة الحكام الأسبق، "الفار يحتاج للتدريب المستمر، ولابد أن نطبق لائحة الفار، نحن نعتمد فى مصر على حكم فار وحكم فار مساعد، ولكن فى البطولات الكبرى يكون موجودا بجانبهم حكم فار متخصص للتسلل، وهذا صعب تطبيقه فى الدوريات العادية لأن الحاجة لحكم الفار المتخصص بالتسلل تكون فى حالات بسيطة للغاية".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسى 23/22

مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم بالبحيرة

مانشستر سيتي يضرب أرسنال برباعية ويطارده على صدارة الدوري الإنجليزي

معتز البطاوي " تعرضنا للظلم نتيجة عدم احتساب ركلة جزاء لصالح لاعبنا ضد طارق حامد "

محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط أرسنال بثلاثية

تعرف على أعراض التوحد عند الرضع

مفاجأة فى محاكمة مدرس الفيزياء قاتل طالب ثانوى وتقطيع جثته 3 أجزاء فى الدقهلية

موسيماني "الجماهير منحتنا طاقة كبيرة لتحقيق الفوز اليوم"

مباريات كأس العالم يوم السبت 26-11-2022.. والقنوات الناقلة

وزير التعليم العالي يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بانتصارات أكتوبر

مساحة اعلانية