زيت بذور التين الشوكى أحدث المكونات الطبيعية فى مستحضرات التجميل
زيت بذور التين الشوكى أحدث المكونات الطبيعية فى مستحضرات التجميل
تين شوكى

كتبت نانسي

تصنع بعض مستحضرات التجميل من الزيوت الطبيعية والتى أشهرها زيت جوز الهند وثمر الورد والزيتون وغيرها من الزيوت المشهورة بفوائدها الصحية للبشرة والشعر، وأحدث الزيوت الطبيعية المستخدمة فى تصنيع مستحضرات التجميل هو زيت بذور التين الشوكى، وفقاً لما ذكره موقع " herworld ".

زيت التين الشوكى

زيت التين الشوكى

وزيت بذور التين الشوكي هو زيت مشتق من التين الشوكي، والذى يشتهر بعدة أسماء أخرى منها زيت التين البربري، أو زيت التين الهندي، واستخدم لعدة قرون فى علاج الحروق والأمراض، وقد استخدمه الصينيون لتضميد الخراجات وفي الطب المكسيكي التقليدي، استخدم لعلاج مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم.

وتعتبر المغرب موطن زيت بذور التين الشوكى الذى يستغرق من ثلاثة إلى أربعة أيام لاستخراجه من الفاكهة، نظرًا لما يتطلبه الكثير من الجهد والعمل لاستخراجه.

تين شوكى

تين شوكى

ويحتوي زيت بذور التين الشوكي على أعلى كمية من فيتامين E كما يحتوى على فيتامين هـ والذى يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية شيخوخة الخلايا، لذلك يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة على الوجه.

ويحتوى أيضاً زيت بذور زيت التين الشوكى على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو من الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات والتي تساعد على ترطيب الجلد، كما يساعد زيت بذور التين على علاج الرؤوس السوداء وحب الشباب، وتقليل الهالات السوداء أسفل العين .

زيت بذور التين الشوكى

زيت بذور التين الشوكى

ونظراً لفوائده الصحية السابق ذكرها، يدخل زيت بذور التين الشوكى فى صناعة العديد من مستحضرات التجميل منها كريمات لتقوية الشعر وكريمات لترطيب البشرة، وتقليل والوقاية من ظهور الرؤوس السوداء على الوجه، وتفتيح البشرة وترطيبها وتجديدها، كما يدخل فى صناعة كريمات تنظيف البشرة، ومستحضرات التجميل الأخرى المستخدمة لعلاج حب الشباب والهالات السوداء.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

محمد صلاح يقدم التعازي.. وفاة عمة محمد صلاح بعد إصابتها بغيبوبة كبدية

الزمالك يهزم الاتحاد المنستيرى برباعية ويتصدر مجموعته فى البطولة العربية

متابعة الخطوات النهائية لتجهيز الدراجات ضمن مبادرة دراجتك دخلك

الرئيس السيسي يلتقي حفتر عقيلة صالح في القاهرة

التعادل يحسم نتيجة قمة دوري كرة اليد بين قطبي الكرة المصرية

القبض على شخصين يقومان بالتنقيب عن الأثار

سميه الخشاب: بطالب برخصه و امتحان للانجاب!

تفاصيل زيارة الشيخ محمود أبو العيون لمنزل ليلى مراد فى رمضان عام 1948

وفاة طفل داخل المدرسة أثناء تناول وجبة الفطار اليوم

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

مساحة اعلانية