صفية العمرى: سعيدة بعودة المهرجانات الفنية والسينما أساس التقدم
صفية العمرى: سعيدة بعودة المهرجانات الفنية والسينما أساس التقدم
صفية العمرى

كتبت نانسي

أعربت الفنانة القديرة صفية العمرى، عن سعادتها بعودة فعاليات المهرجانات السينمائية مرة أخرى، بعد توقف دام عدة أشهر بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أن صناعة السينما هى ركن أساسى ومهم فى تقدم المجتمعات.

وقالت صفية، عبر حسابها على إنستجرام: "سعيدة بعودة المهرجانات السينمائية إلى الحياة مجددا بالتدابير الاحترازية وأولها مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، صناعة السينما ركن أساسى فى تقدم المجتمعات".

صفية العمرى

صفية العمري

وكان مهرجان فينسيا، كشف عن قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان بدورته الـ77 التى تقام فى الفترة ما بين 2-12 سبتمبر المقبل، وتضم القائمة عددا من أفضل الإنتاجات السينمائية وهى فيلم Sun Children للمخرج ماجد مجيدي، وPieces Of A Woman من إخراج كورنيل موندرسيزو، وMiss Marx من إخراج سوزانا نيتشيارلي.

كما تضم القائمة فيلم Padrenostro من إخراج كلوديو نوسى وفيلم Notturno من إخراج جيانفرانكو روزى وفيلم Never Gonna Snow Again من إخراج مالجورزتا سزومويسكا ومايكل انجليرت، إضافة إلي فيلم The Disciple من إخراج تشايتنيا تامهاني و And Tomorrow The Entire World من أخراج جوليا فون هينز و Quo Vadis, Aida من إخراج جاسميلا زبانيك و فيلم Nomadland من إخراج خولي زاهو.

فيما يشارك فيلم "الرجل الذى باع جلده" للمخرجة كوثر بن هنية، فى مسابقة آفاق وهو الذى كان من المشاريع المميزة المشاركة في منصة مهرجان الجونة السينمائية.

ويتتبع الفيلم رحلة سام علي، السوري المُهاجر إلى لبنان هربًا من الحرب في سوريا، وآملًا في الالتحاق بحبيبته في باريس. عالقًا في لبنان، بلا أي وثائق سفر، يرتاد سام افتتاحات المعارض الفنية في بيروت ليتناول الشراب والطعام، لينتبه له فنان أمريكي معاصر، ليتعاقد معه ويغير مسار حياته.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

القلعة الحمراء تستضيف مباريات المريخ السوداني في دوري الأبطال

تنسيقية الشباب تستضيف السفير الكندي

الرئيس عبد الفتاح السييى للمصريين: "تزعلوا من السيسى ميجراش لكن المهم البلد تعيش"

مصطفي شوبير " الأهلي هدفه دائماً هو تحقيق الفوز والمنافسة على أي لقب"

وزارة السياحة تنظم دورة تديبية في مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء

 الزمالك يفوز على فاركو 3 / 1 ويتأهل لدور الثمانية من كأس مصر

وكيل وزارة المالية: المواطن لن يشعر بتغير فى أسعار السيارات بعد رفع الجمارك

نجم القلعة البيضاء ينتظم في التدريب استعداداً لمواجهة الجونة

الداخلية تضبط قضايا كسب غير مشروع وغسل أموال بقيمة 14 مليار جنيه

الاتحاد المصري يعلن عن حكم مباراة المارد الأحمر و بيراميدز غداً

مساحة اعلانية