التحالف الدولي لديه "مهمة ينجزها" في سوريا رغم سحب القوات الأمريكية
التحالف الدولي لديه "مهمة ينجزها" في سوريا رغم سحب القوات الأمريكية
التحالف الدولي

أ ف ب

لا يزال أمام التحالف الدولي "لمكافحة الإرهاب" "مهمة ينجزها" بالرغم من "القرار الثقيل الوقع" الذي اتّخذه الرئيسي الأمريكي والقاضي بسحب ألفي جندي أمريكي من سوريا، بحسب ما صرحت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي الجمعة.

وقالت بارلي في تصريحات عبر أثير "آر تي ال" إن "القرار الذي اتّخذه الرئيس الأمريكي يدخل تغييراً عميقاً على المعادلة"، مع حرصها على الإشارة إلى أن باريس لا ترى، خلافا لترامب، أنه تمّ القضاء بالكامل على تنظيم داعش.

وهي صرّحت أنه "في حين يقول الرئيس ترامب إن داعش قد اندثر، نعتبر من جهتنا أن سيطرته على الأراضي لم تعد كما كانت في عام 2014 ... وصحيح أن نطاق سيطرته انحسر بشدّة تدريجيا، لكن لا يزال له جيب يقبع فيه الجهاديون".

وأردفت بارلي "لا بدّ في نظرنا من إنجاز هذه المهمة. ونحن لا نأخذ بالتحليل القائل إنه تمّ القضاء على سيطرة (التنظيم) على الأراضي. ويحقّ للشركاء أن يكون لهم تحليلات مختلفة"، مشيرة إلى أنه "في حال لم ينجز العمل، يكمن الخطر في أن تبقى مجموعات قائمة وتستعيد نشاطها".

وأوضحت وزيرة الدفاع الفرنسية "سوف نرى كيف سينسحب الأمريكيون وسبل تنفيذ هذا الانسحاب هي قيد المناقشة. فمن غير الممكن سحب الجنود بين ليلة وضحاها".

ورفضت بارلي، تماشيا مع الموقف الفرنسي الرسمي، تأكيد انضمام بضع مئات الجنود الفرنسيين من القوات الخاصة إلى القوات الكردية والأمريكية للقتال في سوريا، ولم تحدّد من ثمّ إذا كانوا سيبقون في سوريا بعد انسحاب الجنود الأمريكيين.

وكان البنتاغون قد كشف عن وجود هذه القوات الفرنسية.

واكتفت بارلي بالقول "لدينا في المنطقة ما ينوف على ألف طيّار حربي وعسكري مدفعي يتولّون عمليات القصف الجوي التي تستهدف المعاقل الأخيرة لداعش التي نسعى إلى القضاء عليها".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

السيسي " ما تم تحقيقه على الصعيد الاقتصادى والأمنى هو مجرد خطوة على طريق المستقبل"

سفير كوريا بالقاهرة بعد حفل الكباش: سأعين نفسى سفيرا فخريا للثقافة المصريةThe Korean ambassador in Cairo after the rams party: I will appoint myself an honorary ambassador for Egyptian culture

هيئة التأمين: موظفو البريد سيصرفون المعاشات غداً رغم العطلة الرسمية

رئيس جامعة بيروت: قرار الرئيس السيسى بعلاج مصابى الانفجار يعكس التضامن العربى

التعليم: التقييم بالألوان وليس الدرجات ولا نتيجة في امتحانات ديسمبر 

طريقة تحضير بسكويت الردة للرجيم

ترشيح النجم  مصطفى شعبان  لمسلسل يوميات من وجع الغربة بمالزيا

وفاة طفل داخل المدرسة أثناء تناول وجبة الفطار اليوم

موجز أخبار مصر.. الرئيس السيسي يُعين محمد حجازى قائدا للدفاع الجوى وعلى فهمى مستشارا عسكريا

مساحة اعلانية