وزير الشباب يكرم أعضاء مبادرة مساعدة المتضررين من انفجار بيروت
وزير الشباب يكرم أعضاء مبادرة مساعدة المتضررين من انفجار بيروت
تكريم وزير الشباب لأعضاء مبادرة مساعدة المتضررين

كتب أحمد حسن

كرم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، مجموعة من الشباب أعضاء مبادرة Have adream والذين حرصوا على تقديم المساعدات الإنسانية وأعمال الإغاثة للمتضررين من الانفجار الذى وقع بالعاصمة اللبنانية، وذلك فى إطار الدعم المتواصل الذى يقدمه لشباب مصر المتميزين، ودعم المبادرات المجتمعية البناءة .

وجاءت فكرة المبادرة من خلال قيام الشباب بالتنسيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما بينهم والاتفاق على السفر إلى لبنان وتقديم المساعدات بشكل تطوعي.

من جهته قال محمود عبد المجيد، أحد مؤسسي المبادرة، "قررت السفر إلى لبنان بعد وقوع الانفجار لمساعدة أهالي لبنان، وقمت بالإعلان عن المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولاقت المبادرة إقبالاً جيدا من الشباب المصري، فشارك بها نحو 80 شاباً وفتاة من طلاب الجامعات والخريجين، ويتم السفر على نفقتهم الخاصة في مجموعات متتالية تتكون كل مجموعة من نحو 10 أفراد" ، مشيراً أنه يتم مساعدة أهالي بيروت في أعمال النظافة المطلوبة، وتقديم الدعم النفسي، وحماية مستلزماتهم، وتقييم الأضرار بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الأهلية بلبنان.
ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي بجهود الشباب المشاركين بالمبادرة، وحماسهم في تقديم المساعدة والدعم لأبناء لبنان الشقيق، لافتاً إلى أهمية الدور المجتمعي للشباب في خدمة المواطنين في شتي المواقف في صورة تعكس الدور الإيجابي للشباب في عملية البناء والتنمية.
وأكد وزير الشباب والرياضة دعم الوزارة للنماذج الملهمة داخل المجتمع، والعمل على إشراكهم في المشروعات والبرامج التى تنفذها الوزارة على مستوى جميع المحافظات

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

محسن عادل: نحتاج مضاعفة التعاون الاقتصادى المصرى الأفريقى

حلاوة المولد النبوي الشريف اليوم

هبوط جماعي للمؤشرات البورصة المصرية اليوم

المتهمة بتزويج القاصرات تعترف باستقطابهن من فيس بوك بـ 70 ألف جنيه للأسبوع

 صورة منفذ هجوم الإسماعيلية الإرهابى بعد التصدى له

بعنوان "قطاع البناء والتشييد" ... "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" يُصدر العدد الرابع من سلسلة "كوفيد19: إعادة تشغيل الاقتصاد"

سقوط شخص بحوزته ربع كيلو من مخدر الماريجوانا داخل سيارته بالتجمع الخامس

بدء جلسة إجرائية لمحاكة المؤتمر العام لـ"الإيسيسكو" بمشاركة رئيس الوزراء

لك أبرز الأطعمة المجمدة التي تساعد على التقليل من دهون البطن

ثبات سعر الدولار في كافة البنوك المصرية

مساحة اعلانية