جامعة القاهرة تدرب أعضاء هيئة التدريس على استخدام المنصة التعليمية غدا
جامعة القاهرة تدرب أعضاء هيئة التدريس على استخدام المنصة التعليمية غدا

كتب أحمد حسن

يبدأ مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية بجامعة القاهرة، اعتبارًا من غد الأحد ولمدة أسبوع، بتدريب أعضاء هيئة التدريس ومسؤولى IT بالكليات على استخدام المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart Cu وذلك من خلال خبراء نظام blackboard الدوليين.

وأكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فى بيان اليوم، أهمية تطوير منظومة الدعم الفنى بكل عناصره وإمكاناته البشرية والتكنولوجية سواء على مستوى كل كلية أو على مستوى الجامعة ككل، إلى جانب تدريب أعضاء هيئة التدريس وتدريب الطلاب على استخدام المنصة والاستفادة منها واستغلال امكاناتها فى تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتتضمن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام الامتحانات Assessment Gourmet ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، ونظام Collaborate للاجتماعات والمؤتمرات فضلًا عن أدوات تعليمية متعددة أخرى، وبرامج كشف الانتحال Plagiarism.

وتضم منصة جامعة القاهرة، نظاما من أقوى الأنظمة للتعليم الذكى فى العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدى LMS.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة كان لها السبق فى إطلاق خطة التحول لجامعة ذكية من الجيل الثالث فى ضوء نظرية الأمن القومى الشامل عام 2017، من خلال استراتيجية متكاملة تم تنفيذها بنجاح، بدأت على مستوى التحول الرقمى بميكنة الإجراءات الإدارية والخدمات الطلابية وطرق التقديم للطلاب بالمدن الجامعية والتنسيق الداخلى للكليات، مرورًا بالتربية العسكرية والكشف الطبى والتحول الكامل نحو الشمول المالى لتمتلك الجامعة مظلة ميكنة إلكترونية واسعة فى كافة الجوانب والتعاملات.

IMG-20201008-WA0000
IMG-20201008-WA0001
IMG-20201008-WA0002

IMG-20201008-WA0003
IMG-20201008-WA0004
IMG-20201008-WA0005

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

نجم الأهلي السابق: مواجهة المريخ السوداني سهلة

وست هام ينجح في إيقاف انتصارات تشيلسي

فتحي عبد الوهاب في رمضان القادم بـ "جزيرة غمام"

بملعقة معدنية وصورة رومانسية.. أليك بالدوين يحتفل بذكرى زواجه من هيلاريا بالدوين

الرئيس السيسي يؤكد لـ«ميلوني» موقف مصر الرافض لسياسات العقاب الجماعي والحصار والتهجير لأهالي غزة

انتهاء سحب ملفات التعيين بوظيفة "مندوب مساعد" فى مجلس الدولة.. اليوم

الرئيس السيسي وقرينته يُودعان أردوغان وحرمه بمطار القاهرة

إنتحارى يقوم بتفجير نفسه بالعاصمة الصومالية

ضبط 13 طن من الأسماك المجمدة الفاسدة بالقليوبية.. اعرف التفاصيل

وزير التعليم العالي يتفقد سير أعمال تطوير مستشفى 185للطوارئ

مساحة اعلانية