بايدن فى خطاب النصر: سأكون رئيساً لكل الأمريكيين وجئت لإعادة بناء الطبقة المتوسطة
بايدن فى خطاب النصر: سأكون رئيساً لكل الأمريكيين وجئت لإعادة بناء الطبقة المتوسطة
جو بايدن

كتب أحمد حسن

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن الأمريكيين قدموا النصر الساحق، مؤكداً أن حصوله على 74 مليون صوتاً يفوق أى مرشح آخر فى تاريخ الولايات المتحدة، متعهداً بأن يكون رئيساً يسعي للوحدة، لا يرى ولايات حمراء وزقاء، وأن يكون رئيساً لا يقسم الأمريكيين.
بايدن الذى استطاع حسم سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحصوله على 290 صوتاً، من أصوات المجمع الانتخابي، قال فى خطاب النصر، أمام آلاف من أنصاره فى ولاية ديلاوير فجر الأحد: سعيت إلى هذا المنصب لاستعادة روح أمريكا، وإعادة بناء العمود الفقري للبلاد وهو الطبقة المتوسطة.
وقبل إلقاء خطابه، قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن إنها أول امرأة فى هذا المنصب، إلا أنها لن تكون الأخيرة، مشيرة فى خطاب النصر الذي ألقته فى ولاية ديلاوير منذ قليل إلى أن لكل فتاة وامرأة امريكية الحق فى الحلم.
وأضاف هاريس أن الديمقراطية ليست حالة أو وضع وإنما سلوك وتحرك، مؤكدة فى خطاب النصر منذ قليل فى ولاية ديلاوير أن الناخبين الذين اختاروها وجو بايدن، استعادوا "روح أمريكا التى كانت علي المحك".
وأضافت هاريس التي تعد أول امرأة، تتولي المنصب، وأول مسئول من أصول آسيوية ـ أفريقية يكون نائباً للرئيس فى الولايات المتحدة، موجهة حديثها للناخبين : لقد أرسلتم رسالة واضحة، أنتم اخترتم الأمل والوحدة والكرامة والعلم والحرية والحقيقة.. انتم اخترتم جو بايدن، الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.
ووجهت هاريس شكراً للناخبين الأمريكيين، خاصة النساء، مؤكدة أنهن كافحن وامتلكن العزيمة ، لحماية الديمقراطية الأمريكية، وها هو جو (الرئيس المنتخب) يختار سيدة لتكون نائب للرئيس.. وأنا اقول لكم أنني أول امرأة فى هذا المنصب، لكنني لن أكون الأخيرة".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تعرف على الإرشادات الغذائية للحفاظ على الصحة العامة × 10 معلومات

المجلس الأعلى للدولة الليبية يُصدر بيانًا حول توقيع مذكرات التفاهم بين الحكومة المصرية والليبيه

رحلات اليوم السبت 19 سبتمبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

 مجلس إدارة نادي الزمالك تكافئ اللاعبين ب50 ألف جنيه لكل لاعب بالزمالك بعد الفوز والأداء الرجولي أمام الرجاء

رئيس البرلمان العربي يثمن عالياً دعم المملكة العربية السعودية لخطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة كورونا بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي

تباين سعر اليورو في البنوك المصرية اليوم

Urgent TOEFL and IELTS training

الصين تعرب عن دعمها وترحيبها باتفاق جوبا للسلام

توقعات بزيادة أعداد السياحة البريطانية من فبراير وذروتها في شتاء 2020

الزمالك يسعي لمواصلة الإنتصارات أمام طلائع الجيش في مباراة اليوم

مساحة اعلانية