طقس الخليج.. حار بالسعودية والبحرين والكويت وغائم بالإمارات
طقس الخليج.. حار بالسعودية والبحرين والكويت وغائم بالإمارات
درجات الحرارة

كتبت نانسي

تشهد دول الخليج اليوم الخميس، حالة طقس متباينة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية فى تقريرها عن حالة الطقس، حيث يسود طقس حارنسبيا فى عموم مناطق المملكة، كما يسود الإمارات طقس غائم جزئيا وشديد الحرارة بالكويت.

وإليكم التفاصيل...

السعودية

يسود طقس حار نسبيا فى عموم مناطق المملكة، حيث تكون في بداية الاربعينات في اغلب المناطق، بينما يسود طقس معتدل فوق المرتفعات الجبلية العالية من جنوب غرب المملكة، وتستمر التشكلات الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة يوم الخميس وخلال عطلة نهاية الاسبوع، حيث تهطل زخات رعدية من المطر فوق مرتفعات جازان وعسير ساعات الظهيرة والعصر بشكل يومي خلال الأيام القادمة، وتكون خفيفة الشدة بالمجمل مع بعض البؤر الغزيرة خاصة على منطقة جازان.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية في شرق المملكة اليوم، تعمل على اثارة الاتربة والغبار في منطقة حفر الباطن، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على سواحل جنوب البحر الاحمر وتحديدا منطقة الليث والتي أيضا ستعمل على إثارة الأتربة والغبار.

الإمارات

توقع " المركز الوطنى للأرصاد " أن يسود الدولة اليوم طقس غائم جزئيا مغبر مع تكون سحب ركامية شرقا بعد الظهر تمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها أمطار مختلفة الشدة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار والأتربة نهارا تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، سرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 55 كم/س مع السحب، و البحر خفيف إلى متوسط الموج فى الخليج العربى وفى بحر عمان.

الكويت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم، أن يسود طقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدر يجيا 15 - 45 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة، وذلك خلال ساعات النهار.

أما ليلا فتوقعت إدارة الأرصاد أن يسود طقس حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية 12 - 40 كم/ساعة، وقالت إدارة الأرصاد إن درجات الحرارة المتوقعة تتباين بحسب مناطق البلاد ما بين 43 درجة للعظمى و30 درجة للصغرى.

البحرين

سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 39°م، وسيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 31°م.

سلطنة عمان

سيكون الطقس نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م، وسيكون الطقس ليلاً ضبابياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 29°م.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

 صورة منفذ هجوم الإسماعيلية الإرهابى بعد التصدى له

ضياء الدين داوود: نحتاج لرئيس حكومة له خبرات اقتصادية ويستهدف الإنتاج

عبد الفتاح البرهان : الجيش يحاول تصحيح مسار الأنتقال السياسي وأنه لا يعتبر إنقلابا

أهم مباريات اليوم الخميس.. بالمواعيد والقنوات الناقلة

الصربي ألكسندر ستانوفيتش، هو المدرب القادم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.الزمالك

طارق شوقي " بنك المعرفة هو العمود الفقري للتعليم في مصر"

تباين سعر الدينار الكويتي في البنوك المصرية اليوم

وزير الاقتصاد التونسى: الحكومة طلبت التعامل مع صندوق النقد لمساعدتنا بهذه المرحلة الصعبة

الصحة تعلن تسجيل 869 إصابة بفيروس كورونا و38 حالة وفاة جديدة

وفاء عامر تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "راجعين يا هوا"

مساحة اعلانية