احتفالات عيد الميلاد في جنوب أفريقيا تتراجع بسبب الارتفاع المفاجئ في حالات كورونا الجديدة
احتفالات عيد الميلاد في جنوب أفريقيا تتراجع بسبب الارتفاع المفاجئ في حالات كورونا الجديدة

تراجعت احتفالات عيد الميلاد في جنوب أفريقيا بسبب الارتفاع المفاجئ في الحالات الجديدة والوفيات الناجمة عن البديل في البلاد.

وقال الخبراء إنه تم تأكيد رقم قياسي بلغ 14305 حالات إخبارية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع عدم وجود مؤشر على وصول جنوب أفريقيا إلى الذروة، ما يهدد النظم الصحية في البلاد.

ووفقًا لتقرير موقع "medicalxpress"، يوجد في جنوب أفريقيا إجمالي تراكمي يبلغ 968.563 حالة مؤكدة، بما في ذلك 25983 حالة وفاة ، وهي إلى حد بعيد معظم الحالات في جميع أنحاء أفريقيا.

حالات الاصابة فى جنوب أفريقيا حالات الإصابات في جنوب إفريقيا

وأبلغت 54 دولة في إفريقيا، تمثل 1.3 مليار شخص، عن أكثر من 2.59 مليون حالة، بما في ذلك أكثر من 61000 حالة وفاة، وفقًا للأرقام الصادرة عن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتضاعف متوسط ​​الحالات الجديدة اليومية في جنوب إفريقيا لمدة 7 أيام في الأسبوعين الماضيين من 8.65 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص في 10 ديسمبر إلى 18.25 حالة جديدة لكل 100 ألف شخص في 24 ديسمبر.

ويعتبر البديل الجنوب أفريقي، الذى يطلق عليه 501.V2، أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي وهو سائد في البلاد.

لمكافحة عودة ظهور المرض، فرضت جنوب إفريقيا تدابير تشمل إغلاق العديد من الشواطئ العامة الكبيرة، وطلب الأقنعة في الأماكن العامة، وفرض حظر تجول ليلي من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا، ومع ذلك ، فإن الوتيرة المتسارعة لانتشار المرض تجعل الخبراء يحثون على اتخاذ تدابير أكثر صرامة.

وقال خبير الأمراض المعدية الدكتور ريتشارد ليسيلز لوكالة أسوشيتيد برس: "نحن بحاجة إلى التفكير في قيود إضافية ، حتى يتضح للناس خطورة الوضع الحالي". "لأن العديد من المستشفيات بالفعل في أجزاء كثيرة من البلاد مرهقة للغاية."

من جهته حث وزير الصحة زويلي مخيزي، في رسالة بمناسبة عيد الميلاد إلى البلاد، جميع مواطني جنوب إفريقيا على اتخاذ تدابير وقائية لإبطاء انتشار الفيروس، كما أصدر مخيز رسالة عشية عيد الميلاد رفض فيها اقتراحًا من وزير الصحة البريطاني بأن البديل الجنوب أفريقي قد ساهم في البديل البريطاني.

وقال إن تصريحات وزير الصحة البريطاني مات هانكوك خلقت تصورًا بأن البديل في جنوب إفريقيا كان عاملاً رئيسياً في الموجة الثانية في المملكة المتحدة، مضيفا هذا ليس صحيحا، وهناك دليل على أن البديل البريطاني تطور في وقت أبكر من البديل الجنوب أفريقي."

قال إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن البديل الجنوب أفريقي أكثر قابلية للانتقال ، ويسبب مرضًا أكثر خطورة أو يزيد من الوفيات من البديل البريطاني أو أي متغير آخر تم تسلسله في العالم، كما قال إنه كان ضد حظر السفر.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

رحلات اليوم الثلاثاء 26 يناير خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران

 السعودية ولبنان :سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين ومستجدات الأوضاع فى المنطقة،

أغنية بتحبها أدي من إنتاج أنباء الدول العربية

إحالة أوراق شاب بالشرقية قتل أخويه التوأم بسبب الغيرة للمفتى

العدد رقم 13 من مجلة أنباء الدول العربية

منذ 2011 حتي الآن تم تسجيل 2 مليون مخالفة على الأراضى الزراعية

دعت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا; تحث بريطانيا على التوصل لأرضية مشتركة مع الاتحاد الأوروبى

وفاة المستشار أحمد البكرى رئيس الزمالك متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

حمادة صدقى يكشف لـ"سوبر كورة" سر تفوقه على الأهلى وإيقاف قطار انتصاراته

جهاد عامر: تزور إستاد الإسكندرية للتعرف على تصور توزيع الشباب المتطوعين بالإستاد

مساحة اعلانية