أهم أخبار الإقتصاد اليوم
أهم أخبار الإقتصاد اليوم
شهد اليوم الأربعاء 6-1-2021 الإعلان عن عدد كبير من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، فى مقدمتها قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتثبيت أسعار البنزين والسولار لمدة 3 شهور..ووإعلان وزارة السياحة والأثار حصول 80 بازارا على ترخيص سياحى خلال عام وغيرها ..
لجنة تسعير المنتجات البترولية تقرر تثبيت أسعار البنزين والسولار لمدة 3 شهور
قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين والسولار فى السوق المحلية لمدة 3 أشهر، بداية من شهر يناير الجارى، وحتى نهاية مارس 2021.
السياحة والآثار: 180 بازارا حصلت على ترخيص سياحى خلال عام
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن حصول 180 بازاراً على مستوى الجمهورية وبشكل خاص في محافظة البحر الأحمر على ترخيص سياحي هذا العام.
وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية على التأكد من حصول البازارات التي تقوم ببيع المنتجات السياحية على ترخيص من الوزارة حتى يتسنى متابعة أنشطتها والتأكد من جودة الخدمة والمنتج المقدم للسائحين، صدرت تلك التراخيص.
جهاز العاصمة الإدارية يعلن إجراءات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالحى السكنى
أعلن المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، عن إجراءات تسليم الوحدات السكنية بالحي السكني الثالث كابيتال ريزدانس R3 بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك تيسيرا على الحاجزين وفي ضوء بدء تسليم الوحدات لحاجزيها هذا الأسبوع.
وزير المالية: مستعدون لإزالة أى عقبات لزيادة استثمارات الشركات الأمريكية فى مصر
أكد محمد معيط، وزير المالية، تطور العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية، فى إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للبلدين الصديقين بمختلف المجالات خاصة على الصعيد الاقتصادى، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الشركاء التجاريين لمصر، لافتًا إلى حرص الحكومة على تعزيز سبل التعاون الاقتصادى الثنائى المشترك؛ بما يُسهم فى زيادة حركة التجارة البينية، وحجم الاستثمارات.
وزير الإسكان يكشف نسب تنفيذ مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة
تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً عن موقف تنفيذ عدد من مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة، وتشمل (تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة – ممشى أهل مصر – منطقة مثلث ماسبيرو – منطقة سور مجرى العيون)، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير القاهرة التاريخية، وتمكينها من استعادة ممارسة دورها التاريخى والحضارى والثقافى.
17.4 % زيادة فى أرصدة الودائع المصرفية لعام 2019 /2020
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء النشرة السنوية لإحصاءات الودائع والائتمان المصرفي خلال عام 2019/2020، مقارنة بعام 2018/2019.
وكانت أهم المؤشرات ارتفاع ارصدة الودائع المصرفية لعام 2019 /2020 لتصل إلى 4686.9 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 17.4٪، عن عام 2018 /2019 ، وحققت ودائع كل من القطاع العائلي وقطاع الأعمال الخاص أعلى نسب من إجمالي قيمة الودائع.
وفد وزارة التخطيط يتابع المشروعات التنموية بمحافظة الفيوم بخطة عام 2020/2021
قام وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة لمحافظة الفيوم بهدف متابعة المشروعات التنموية بالمحافظة؛ وذلك في ضوء جهود الوزارة نحو تعزيز المتابعة الميدانية لمشروعات الخطة الاستثمارية بكل محافظات الجمهورية والوقوف علي ما تم إنجازه من أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 .
وزير البترول يشهد توقيع عقود إنشاء محطات تموين غاز جديدة
شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقود وتسليم شركتى غازتك وكارجاس 24 قطعة أرض تابعة للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق " شل أوت" التى تقدم خدمات تموين الوقود على الطرق ، ويأتى هذا التوقيع كمرحلة أولى بين الجانبين فى إطار جهود الإسراع بتنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى المشروع القومى لزيادة استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات.
التصديرى لمواد البناء: فرض رسم صادر على الخردة يدعم الصناعة الوطنية
قال سمير نعمان عضو المجلس التصديرى لمواد البناء والسلع المعدنية والحراريات، إن إعلان وزارة الصناعة فرض رسوم صادر على خامات الخردة هو قرار إيجابى يدعم الصناعة الوطنية، يساهم فى حماية أنواع الخردة المعدنية المنتجة والتى تعتبر ثروة قومية ومن الأولى أن تستفيد منها الصناعة المحلية بإعادة تدويرها لسلع نصف مصنعة أو تامة الصنع والتى تضيف فى النهاية إلى الناتج المحلى.
الرقابة المالية تستبعد 14شركة إعادة تأمين من التعامل معها ضمن اتفاقيات عام 2021
استبعدت هيئة الرقابة المالية 14 شركة إعادة تأمين من التعامل معها ضمن اتفاقيات العام الجاري 2021 لشركات التأمين بالسوق المصرى، من أسواق فرنسا والهند ولوكسمبورج وسنغافورة وكوريا الجنوبية والإمارات والمملكة المتحدة والكويت؛ بجانب أسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تركيا، كما تم إضافة 9 شركات أخرى للقائمة، موزعة بين 6 أسواق عالمية شملت النرويج وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة بجانب دولة ألمانيا، والإضافة إلى سنغافورة.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

لبنان تحتفل بالذكرى الـ75 لعيد الاستقلال.. وعاصى الحلانى: يكتمل بالوحدة

الرئيس السيسي يوجه بأن تكون إجازة نصف العام من 16 يناير وحتى 20 فبراير

أكد تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، أنه سيزور مصر لتوقيع اتفاقيات تشمل مسرحيات وحفلات.

هاني سلامة ينطلق ب"قلب واحد" في السباق الرمضاني المقبل

وزير الرياضة يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه واقعة مركز شباب "بنى أحمد" بالمنيا

محمود عبدالمغني يكشف سبب قبوله التمثيل في «يوم 13».. وفكرة إنتاج أول فيلم رعب 3D

رحلات اليوم السبت 19 سبتمبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

Kagame sends warning to aKagame يرسل تحذيرًا لأي شخص يحاول زعزعة استقرار رواندا

ضبط 32 ألف قرص كبتاجون مخدر بحوزة عاطل قبل بيعها بدمياط

"القوى العاملة" تبدأ التشغيل التجريبى للتحويل من النظام الورقى للإلكترونى

مساحة اعلانية