قناة السويس: الاجتماع مع الرئيس تناول وضع خطة استراتيجية لتطوير المنطقة الاقتصادية لعام 2025
قناة السويس: الاجتماع مع الرئيس تناول وضع خطة استراتيجية لتطوير المنطقة الاقتصادية لعام 2025

قال المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن اجتماعه مع الرئيس اليوم، يهدف إلى وضع صورة للموقف بالمنطقة الاقتصادية تمهيدًا لعرض استراتيجية محدثة بتنمية المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع ناقش خطة استراتيجية لعام 2025، ووضع الاستراتيجيات الرئيسية الخاصة بها، والقطاعات المستهدفة للتنمية، والعوائق الموجودة وكيفية التغلب عليها، لافتًا إلى كون الاجتماع «فرصة جيدة» لعرض النقاط العامة الموجودة على الرئيس والنقاش في التفاصيل المهمة التي تؤهل لتقديم الاستراتيجية خلال شهر.

وأوضح أن المناطق الصناعية المخطط لإنشائها، ستوفر فرص عمل يترتب عليها خدمات للعاملين بالمناطق، وستساهم في تشغيل للموانئ والمناطق اللوجستية المرتبطة بهذه المناطق، إضافة إلى تحقيق الربح المادي بتعظيم الاستفادة من الموانئ، لافتًا إلى بذل مجهود كبير، خلال السنوات الماضية، لإعداد هذه الموانئ بشكل جيد وجاهزيتها للاستثمار المباشر.

وأشار إلى أن النتائج الهامة للاجتماع شملت إعلان الرئيس عن قرب افتتاح أنفاق بورسعيد، الذي سيتم افتتاحه خلال هذا الشهر، موضحًا عمل هذه الأنفاق على تيسير حركة الانتقال من غرب القناة إلى شرقها في دقائق معدودة، ومنح ميزة إلى منطقة شرق بورسعيد، بتحسين وتطوير المنطقة التي ستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات والمهتمين.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مع المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

المتمردون يعلنون سيطرة قواتهم على بلدة استراتيجية في ولاية أمهره

بعثة الأهلى تحصل على تطعيمات الملاريا اليوم فى الكاميرون

نائب الوزير لشئون المعلمين: 2 مليون طالب التحقوا بالصف الأول الابتدائي هذا العام

الدواء: رئيس هيئة الدواء يبحث سبل تطوير صناعة الدواء مع ممثلي الصناعة

بالتعاون بين وزارتي الهجرة والري... تنظيم ندوة حوارية لشباب من المصريين بالخارج لاستعراض جهود مصر في إدارة وترشيد المياه وملف سد النهضة

للدايت، لك طريقة تحضير السلطة اليوناني بخطوات سهلة وبسيطة

حماية المستهلك" يسحب عينات من شوكولاتة لتأكيد خلوها من مواد مخدرة

السيطرة على حريق بمخلفات على سطح مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ دون إصابات ..صور

قائد الجيش الجديد بأوكرانيا يريد "تحسين الأداء".. وروسيا: لن يغير شيئاً

المتهمان بسرقة الشقق يكشفان أسلوب فتح الأبواب بعد سقوطهما فى 6 أكتوبر

مساحة اعلانية