خالد عبدالغفار يُعلن نتيجة تنسيق المرحله الاولى للقبول بالجامعات لهذا العام
خالد عبدالغفار يُعلن نتيجة تنسيق المرحله الاولى للقبول بالجامعات لهذا العام

كتبت / حبيبه خالد

أعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي فى المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم الأحد ٢٩ من أغسطس للعام الحالى نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لطلاب الثانويه العامه للإلتحاق بالجامعات.
حيث بدأت المرحلة الأولى يوم السبت الماضى ٢١ من أغسطس واستمرت حتى السابعة مساء يوم الخميس ٢٦ من أغسطس ، و استهدف ١١٨٢٨٠ طالب وطالبة ، وقد شهدت النتائج إنخفاض كبير فى الحد الأدنى للقبول بالجامعات مقارنة بالعام الماضى.
وذلك حيث وصل الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى الى 90.3% ، بينما الطب البيطري وصل إلى90.2% ، والصيدلة 88.5% ، وكليات الاعلام من 79.4% ، وكليات الإقتصاد والعلوم السياسية كان القبول بها من 83.9% .
كما أشار عبدالغفار أن المرحله الثانية للتنسيق تستهدف ٢٤٣ الف طالب وطالبة ، و من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية يوم الثلاثاء ٣١ أغسطس ٢٠٢١ وتستمر خمسة أيام حتى ٤ سبتمبر ٢٠٢١ .
موضحًا أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانيه بالنسبة للشعب العليمة ستكون بحد أدنى 62.7% ، بينما الشعبة الأدبية فستكون بحد أدنى 58% ، مؤكدًا على وجود أماكن شاغرة من كليات الهندسة و الإعلام و الفنون التطبيقية وكليات الزراعة والتجارة والتربية و كليات الآداب و الأثار والطب البيطرى والفنون الجميلة بالمرحلة الثانيه.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مجلس الشيوخ ينعى رئيس البرلمان الأوروبى

إنتاج حقل نورس ارتفع 1.2 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال 2018

ضبط 15 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية فى الجيزة

إلغاء حفل هاني شاكر ليلة رأس السنة.. اعرف السبب

لماذا لا يتم احتساب ركلات جزاء للزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا

سيدة منقبة تضع طفل بجوار حى سكنى بحدائق اكتوبر

خسائر فادحة تلاحق شركة دومتي

لجنة استرداد أراضى الدولة: ارتفاع عقود التقنين لـ62 ألفا ومعاينة 85% من الأراضى

الكشف عن تفاصيل جريمة ذبح أب لأبنائه الستة وزوجته بعد السحور

أثناء الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ... وزيرة الصحة تطمئن المواطنين على تأمين لجان الانتخابات طبيًا ووقائيًا.. وتحثهم على المشاركة في ممارسة حقهم الدستوري

مساحة اعلانية