خالد عبد الغفار " الدولة مستعدة لاستقبال طلابها آين كان عددهم بالجامعات "
خالد عبد الغفار " الدولة مستعدة لاستقبال طلابها آين كان عددهم بالجامعات "
الدكتور خالد عبد الغفار

كتبت أسماء وليد

تقوم وزارة التعليم العالي بمجهود كبير لتسويق البرامج التعليمية الجديدة و برامج المستقبل من خلال مناهج دراسية و التعريف و التثقيف للأسرة قبل الطالب لكسب التغيير في الثقافة و مفهوم الجامعات الإلكترونية التي يحتاجها سوق العمل .

حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حديث القاهرة المذاع على قناة القاهرة و الناس ان المرحلة الثالثة في الجامعات تقبل الطلاب الذين حصلوا على ٥٠ % بالثانوية العامة ، حيث توجد أماكن متاحة تصل الي أكثر من ٢٠٠ معهد عالي .

كما أكد عبد الغفار ان الدولة وفرت كليات و معاهد لاستقبال الطلاب الحاصلين على ٥٠ % و الكل يستطيع أن يلتحق بالتعليم العالي .

حيث ذكر وزير التعليم العالي إننا نجني ثمار جهد ٦ سنوات متواصلة من أجل تطوير التعليم العالي ، حيث أن استثمارات قطاع الجامعات جديدة تجاوز ١٥٠ مليار جنية .

و أضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن تم زيادة عدد الجامعات الحكومية من ١٥٠ لتصبح ٥٠٠ حتي الان مؤكدا أن الدولة مستعدة لاستقبال الطلاب آين كان عددهم بالجامعات المصرية.

حيث قال وزير التعليم العالي " لدينا أماكن متاحة للمرحلة الأولي و الثانية و الثالثة بالجامعات ، كما أن المواطنين مندهشين من قدرت التعليم العالي على استيعاب هذه الأعداد من الطلاب مع انخفاض المجاميع.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية