وزير العدل يشارك فى المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد بالعراق
وزير العدل يشارك فى المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد بالعراق

كتبت / حبيبة خالد

توجه المستشار عمر مروان، وزير العدل اليوم الثلاثاء ١٤ سبتمبر على رأس الوفد المشارك فى المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد وإسترداد الأموال المنهوبة ، والذى سيعقد فى العاصمة العراقية بغداد على مدار يومى ١٥ و ١٦ سبتمبر الجارى ، وذلك بناءًا على دعوة كريمة من وزير العدل العراقى .


ويستهدف المؤتمر محاكاة تجارب الدول في مكافحة ومحاربة الفساد و إسترداد الأموال المهربة وجهود جامعة الدول العربية في هذا المجال للإستفادة من تلك التجارب على الصعيد العربى والدولى ، كما سيستعرض المؤتمر الأطر التشريعية لمكافحة الفساد .
ومن المقرر أن يترأس عمر مروان حلقة نقاشية بعنوان التعاون العربى وجهود جامعة الدول العربية فى مكافحة الفساد و إسترداد الأموال المنهوبة والمهربة .


والجدير بالذكر أن ذلك المؤتمر سيكون تحت رعاية رئيس الوزراء العراقى ، الدكتور مصطفى الكاظيمى تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء العربى رقم ١٢٢٩ الصادر فى الدورة ٣٦ فى يوم ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ .


كما سيشارك بالمؤتمر عدد كبير من الوزراء العدل العرب وهم الدكتور أحمد أبو الغيط ، الأمين العام للجامعة العربية، بجانب الوفد المصرى الذى سيترأسه وزير العدل ومساعديه لشؤون التشريع و الكسب الغير مشروع .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مساحة اعلانية