السيدالرئيس عبدالفتاح السيسي: مستمرون فى تقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية
السيدالرئيس عبدالفتاح السيسي: مستمرون فى تقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية
الرئيس عبد الفتاح السيسي و فيلكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في أديس أبابا اليوم، السبت، فيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث جدد الرئيس التهنئة للرئيس "تشيسيكيدي" على الثقة التي منحها إياه الشعب الكونغولي الشقيق عقب نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية التي أجرتها الكونغو الديمقراطية مؤخراً، مشيداً في هذا الإطار بالوعي الشعبي لأهمية تلك الانتخابات في الحفاظ على الاستقرار والأمن في البلاد، الأمر الذي أفضى إلى التوافق حول الانتقال الهادىء للسلطة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد عزم مصر الاستمرار في تقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية تمثل نموذجاً للتعاون والتنسيق والدعم المتبادل.

من جانبه؛ ثمن الرئيس "تشيسيكيدي" تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً حرصه على الاستمرار في تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لا سيما في إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة، وذلك بالتوازي مع دفع مستوى العلاقات السياسية بين البلدين وتعظيم آليات التشاور والتنسيق بينهما في شتى المحاور.

و أشاد الرئيس الكونغولي بالدعم المصري غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية بعيداً عن أي دوافع شخصية، والمساندة الدبلوماسية الحثيثة لها في كافة المحافل الإقليمية والدولية، مستعرضاً في هذا الصدد التطورات الخاصة بالمسار السياسي في البلاد في أعقاب نجاح الانتخابات.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقدير مصر العميق لحرص الرئيس "تشيسيكيدي" على تعزيز العلاقات بين البلدين خلال الفترة القادمة، مثمناً في هذا الصدد موقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل، ومؤكداً تطلعنا لأن تكون التطورات الجارية في الكونغو الديمقراطية بمثابة القوة الدافعة لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها من خلال الاستفادة من الموارد الغنية والقدرات البشرية التي تمتلكها، مع التشديد على أن مصر ستواصل العمل على دعم الشعب الكونغولي الشقيق سياسياً وتنموياً لضمان الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، سواء من خلال رئاستنا المرتقبة للاتحاد الأفريقي أو أطر التعاون الثنائي القائمة.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور السياسي الثنائي مع الكونغو الديمقراطية، لا سيما من خلال عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين، كما وجه السيد الرئيس الدعوة للرئيس الكونغولي لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

أمين عام "أوبك": تحالف "أوبك+" يدعم استقرار سوق النفط

الزمالك يواجه المصرى البورسعيدى على ضفاف الإسكندرية

أولياء أمور يكشفون إلغاء هيئة الامتحانات الأمريكية اختبار السات فى مصر حتى يونيو 2021.. ويطالبون بالحفاظ على فرصة أبنائهم فى دخول الجامعات.. وزير التعليم: نحن نعمل على ذلك وسنعلن النتيجة غدا

الحبس وغرامة تصل إلى مليون جنيه عقوبة استخدام القروض فى غير أغراضها

إجازة عيد الأضحى 2021 للحكومة والقطاع الخاص تبدأ يوم الإثنين الموافق 19 يوليو

المؤشرات الأولية لحركة الشرطة لعام 2019

محمد الحلبوسي " استهداف مطار بغداد الدولي يمثل استهدافاً مباشراً لسيادة الدولة"

اختارت جنيفر جيتس، ابنة الملياردير الأمريكى بيل جيتس  تختار صورة من أمام الأهرامات

متطوعون يطلقون حملة "صحتك أمانة" بشمال سيناء.. صور

الدينار الكويتي يشهد تباين ملحوظ في البنوك المصرية

مساحة اعلانية