نص بيان فصل الخريف لجمهورية مصر العربية
 نص بيان فصل الخريف لجمهورية مصر العربية

كتبَ: أحمد راغب

بالتعاون بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الطيران المدني، نشرت، الأحد، 19-9-2021م، رئاسةُ مجلس الوزراء، بيانًا خاصًا بفصل الخريف على جمهورية مصر العربية، تأتي بداية الفصل هذا العام يوم الأربعاء القادم، 22 سبتمبر 2021، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر متتابعة، لينتهي يوم الإثنين الموافق 20 ديسمبر من هذا العام، حيثُ يبدأ فصل الشتاء.

وهذا بيان نص البيان:
بيان فصل الخريف 2021 على جمهورية مصر العربية.

من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف جفغرافيًا على جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء،الموافق 22 سبتمبر 2021، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة، لينتهي يوم الأثنين الموافق 20 ديسمبر 2021.

فصل الخريف يعتبر فصل إنتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى أمطار، وإنخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، ويتسم مناخ فصل الخريف بالإعتدال في درجات الحرارة
ولكن يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي عبارة عن منخفضات جوية، تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعمل على سقوط، الأمطار الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة.


كما يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء أحيانا بامتداد منخفض، السودان الموسمي الذي يؤدي إلى إرتفاع نسبة الرطوبة ويعمل على سقوط الأمطار الغزيرة والتي تتسبب في تكوُّن السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد، و يعتبر هذا البيان إجراء إحترازي لوصف معالم فصل الخريف .
وجدير بالذكر فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية سوف تعاود إصدار تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكافة قطاعات الدولة بشكل يومي منتظم نظرًا للتقلبات الجوية الحادة والسريعة التي من الممكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام حتى يتثني لكل السادة المسؤلين إتخاذ كافة التدابير اللازمه لمجابهة أى أثارٍ ناجمة
عن أي ظواهر جوية حرجة.

أضافت الوزراة ببيانها بعض الروابط التي يمكن من خلالها معرفة أحوال الطقس:
هذا ويمكن متابعة حالة الطقس من المصادر الأتية :
1- على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك
(https://m.facebook.com/ema.gov.eg)
2- من خلال الموقع الرسمي Www.ema.gov.eg
3- الإتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار ال24 ساعة على التليفونات الآتية:
.24646719-24646721


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مساحة اعلانية