لا صحة بشأن فرض الضرائب على المواطنين بالقطار
لا صحة بشأن فرض الضرائب على المواطنين بالقطار

كتبت أسماء وليد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي أنباء بشأن فرض رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطارات بقيمة 150 جنيهاً.

لذلك قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لفرض رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطارات بقيمة 150 جنيهاً.

حيث صرحت الوزارة أن أي متعلقات شخصية لركاب قطارات السكة الحديد يتم نقلها مجاناً دون فرض أي رسوم عليها، بينما تطبق الرسوم على الحمولات والطرود ذات الطابع التجاري والتي يتم حملها في أجولة أو كراتين ثقيلة الوزن داخل قطارات السكة الحديد، لذلك يتم تحديد تلك الرسوم حسب الوزن ومسافة الرحلة مع وضعها في أماكن مخصصة لها بالقطارات حرصاً على راحة وسلامة الركاب .

كما تم تواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية والتي نفت صحة ما انتشر حول اعتزامها فرض ضرائب جديدة على المواطنين لزيادة الإيرادات العامة للدولة، مؤكدة أن ليس هناك أي ضرائب جديدة بالإضافة إلي أن الدولة تسعى إلى استقرار السياسات الضريبية بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال مع توسيع القاعدة الضريبية دون فرض أي ضرائب جديدة من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة والاستمرار في مكافحة التهرب الضريبي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي على النحو الذي يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي.

لذلك طالبت وزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق ، والتي تستهدف إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

هاني النقراشي : "مستقبل الطاقة في مصر ضمن خططها لتحقيق التنمية المستدامة"

كتل صحراوية قادمة من الجزيرة العربية.. الأرصاد تكشف سبب الموجة الحرارة

القليوبيه: الاعلامى سيد العايق يدلي بصوته فى الانتخابات بشبرا الخيمه

مصريون مُحتَجزونَ في ليبيا.

القوى العاملة: تعيين 666 شاباً  واستخراج 900 شهادة قياس مستوى مهارة  ببنى سويف

نقابة العلميين تستحدث 11 سجلا بمجالات عمل أعضائها.. تعرف عليها

الجبير: المملكة تشهد نقلات نوعية في مسيرة وحماية حقوق الإنسان

وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء

بيان صحفي للجنة السياسه النقديه 25يونيو

قراراً بتعين السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائباً لرئيس جامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية

مساحة اعلانية