الصمت المريب تجاه حرب إسرائيل الاستيطانية على الوجود الفلسطيني
الصمت المريب تجاه حرب إسرائيل الاستيطانية على الوجود الفلسطيني

كتبت أسماء وليد

وانتقدت الوزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي التخاذل الدولي المستمر تجاه نتائج وتداعيات حرب الاستيطان الإسرائيلية على مبدأ حل الدولتين معتبرة ذلك مشاركة دولية في ارتكاب جريمة الاستيطان.

حيث حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي المسئولية عن الصمت المريب تجاه حرب إسرائيل الاستيطانية على الوجود الفلسطيني في القدس والمناطق المصنفة (ج) ، فطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم من الأمم المتحدة بتسيير فرق رقابة لما يجري في فلسطين من توسع استيطاني إسرائيلي مستمر.

كما حث رئيس الوزراء الفلسطيني الأمم المتحدة في الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المنعقد في مدينة رام الله على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمستوطنين الإسرائيليين كأشخاص من أجل محاكمتهم على أفعالهم الإرهابية غير الشرعية وغير القانونية .

و تحدث اشتية عن مخطط إسرائيلي لإقامة محطة للباصات للمستوطنين جنوب نابلس في الضفة الغربية وعلى مساحة واسعة من الأرض الفلسطينية ، موضحاً أنه خطوة أخرى لضم الأراضي الفلسطينية بما يخرق القانون الدولي والشرعية الدولية .

و كما ذكر رئيس الوزراء أن رد العالم على المشروع الاستيطاني الذي يزداد كثافة بشكل يومي يجب أن يكون بالاعتراف بدولة فلسطين .

فرحب اشتية بإصرار الولايات المتحدة على إعادة فتح قنصليتها في شرق القدس تأكيدا على أن المدينة أرض محتلة ينطبق عليها ما ينطبق على بقية الأراضي الفلسطينية تحت القانون الدولي ، و اعتبر أن إعادة فتح القنصلية كما ورد على لسان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمر مهم ووعد قطعته الولايات المتحدة على نفسها آملا أن يتم ذلك في القريب العاجل، وألا يقبل أحد الادعاء بأن الحكومة الإسرائيلية في وضع هش .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

وزيرة الهجرة تناشد المصريين فى الخارج سرعة التصويت بـ"الشيوخ" منذ اليوم الأول

مصادر: سور المدرج المنهار مخصص للكاميرات الخاصة بالبث وسقط بسبب تواجد الجماهير بكثافة

قصة بطل أسقط طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائرته

كهربا: مليش قرايب صحفيين وأرجو عدم الحديث بالنيابة عني

يسرا اللوزي في حكاية " بالورقة والقلم" قريبًا

الرئيس السيسى يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية

بقيادة السولية وبرونو سافيو.. 9 غيابات فى الأهلى أمام سموحة بالكأس

سلطان عمان يعلن تخليه عن جميع ألقابه فى الخطابات الرسمية

الأمن العراقى يحبط هجوما انتحاريا بالتزامن مع أعياد رأس السنة ببغداد

مختار مختار " كنا مفتقدين الأمل من خلال المباراتين السابقتين في دور المجموعات لعدم توظيف اللاعبين في مراكزهم"

مساحة اعلانية