رئيس جامعة بني سويف يستقبل بطل العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم
رئيس جامعة بني سويف يستقبل  بطل العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم

كتبت أسماء وليد

أستقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الطالب محمد عبد الحميد بريك بالفرقة الثالثة قسم علم الاجتماع بكلية الآداب من ذوي الهمم ولاعب منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، لتهنئته بفوزه حيث سجل رقماً عالمياً جديداً وفاز بالمركز الأول على العالم للشباب خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة العالم للمكفوفين 2021 ،والتي أقيمت فعالياتها في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الماضي بدولة جورجيا بمشاركة العديد من المنتخبات العالمية للمكفوفين، بحضور الدكتور رمضان عامر عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

حيث قرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إعفاء الطالب محمد بريك من المصروفات الدراسية وتوفير جهاز لاب توب مخصص لذوي الهمم، لتمكينه من الدراسة بسهولة وكنوع من التكريم الرمزي لتفوقه الرياضي ولتشجيع غيره من الطلاب علي التفوق والتميز دراسياً ورياضيا وثقافياً .

كما أعرب رئيس الجامعة عن فخره الشديد بهذا الانتصار المشرف للبطل وذلك للعام الثاني علي التوالي بتتويجه بطلا بالمركز الأول على العالم للشباب و المركز الثاني على العالم للكبار في رفعة الرجلين Squat ٢٢٥كجم وفي رفعة البنش برس Bensh press ١٤٥ كجم وفي رفعة السحب Deadlift ٢٦٠كجم بمجموع ٦٣٠كجم ، وقد توج بريك بالفوز بأربعة ميداليات منها2 ميدالية ذهبية في فئة الشباب وزن ١٠٠ كجم و ٢ ميدالية فضة في عموم كبار.

وأشاد الدكتور منصور حسن بالقدرات المميزة التي يمتلكها أبناء الجامعة من ذوي الهمم والمراكز المتقدمة التي يحققونها علي مختلف الأصعدة المحلية والدولية، ما يعد تتويجاً للجهود التي تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب .

كما عبر الطالب عن سعادته بتكريم الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وأول من قام بتكريمه عقب وصوله إلى مصر، مؤكداً على دور الجامعة فى دعم أبناءها الطلاب فى كافة الأنشطة الرياضية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الرئيس السيسى محذرا المصريين: "اوعوا توصلوا بلدكم للخراب والدمار والتدمير"

وزير المالية.. تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية:  مبادرة جديدة لرد مستحقات المصدرين المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات دفعة واحدة قبل نهاية العام

السعودية تنفق 160 مليار دولار على الرعاية الصحية بحلول 2030

الفارس الأبيض في الجولة الثانية من الدوري الممتاز أمام الطلائع

السياحة: الانتهاء من تجهيزات مسار العائلة المقدسة بنسبة 98%

محافظ الشرقيه: يُقرر تخفيض سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجه من 110 إلى 95 جنيه

أعلن نائب مدير عام شئون العمالة للهيئة العامة الكويتية أنه سيصدر قرار بحظر تحويل إقامة الإلتحاق

المرصد السوري لحقوق الإنسان": مقتل امراة وطفل بانفجار سيارة في منبج بريف حلب

سيطرت رجال الحمايه علي اطفاء حريق بشقة سكنية فى الهرم دون إصابات

رئيس نادي الزمالك يقرر معاقبة اللاعبين ماليا بعد التعادل مع الإتحاد

مساحة اعلانية