هناك أعمال منزلية تعود بفوائد على المرأة
هناك أعمال منزلية تعود بفوائد على المرأة

كتبت أسماء وليد

تقوم المرأة بشكل يومى بالأعمال المنزلية من ترتيب وتنظيف قطع أثاث المنزل المختلفة، والتي تجعل المرأة تشعر بالتعب والإرهاق في نهاية اليوم، ولكن الذى لا تعرفه بعض النساء أن بعض الأعمال المنزلية تعود بفوائد مختلفة للمرأة

-فهناك 5 أعمال منزلية تعود بفوائد على المرأة :

- ترتيب السرير : تشعر المرأة عند ترتيب فراشها بشكل يومى، بإحساس بالرفاهية والشعور بالإنجاز وإتمام شيء هام، فعندما تترك المرأة السرير نظيف ومرتب تشعر بالمزيد من الانتعاش والإنجاز .

- غسل الأطباق : من أكثر الأعمال المنزلية المكروهة للكثير من النساء، ولكن الذى لا تعلمه بعضهن إن غسل الأطباق يساعد على تقليل الشعور بالتوتر بنسبة 30٪ على الأقل، لذلك ينصح بأخذ الوقت الكافي للتركيز على غسل الأطباق، للشعور أكثر بالهدوء، فأنها بمثابة تمارين التهدئة والتنفس .

- تنظيف الحمام : له فوائد كثيرة حيث يساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا خاصة عند تنظيفه بانتظام، مما يساعد على تقليل فرص انتشار الأمراض المعدية، التي تتنشر في فرشاة الأسنان مثلاً، مما يساعد في منع نمو العفن.

- الكنس : يعتبر الكنس من الأنشطة المنزلية المتعبة للمرأة، لكن له العديد من الفوائد منها أن تنظيف الأرضية لمدة 15 دقيقة، بالمكنسة الكهربائية يساعد على منح الذراعين والقدمين الفرصة للقيام بتمرين رياضى، مما يساعد المرأة في الشعور بالنشاط والحيوية.

- و اخيراً ترتيب المطبخ : تجد المرأة صعوبة في البحث عن خيارات غذائية صحية، خاصة في حالة إذا كان المطبخ في حالة من الفوضى، لذلك فأن تنظيم المطبخ يساعد على التحكم في الوزن، والتخلص من كل الوجبات السريعة .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

 كتب محمد عمار/توجيه وزاري عاجل لحل مشكلة قطع مياه التجمع الخامس

الجزار يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات وأداء واجبهم الوطني.. ويؤكد: المصريون يتمتعون بالحس الوطنى تجاه مصرنا الحبيبة

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يشارك بصوته في إنتخابات مجلس الشيوخ

جامعة بلجراد الصربية تمنح الرئيس السيسي درجة الدكتوراة الفخرية

انطلاق تصوير فيلم "ريتسا" لـ أحمد حاتم ومحمود حميدة مطلع سبتمبر

النائبة نورا على: إستراتيجية حقوق الإنسان الجديدة ستحقق أهداف رؤية مصر لسنة ٢٠٣٠

الأرصاد تكشف أماكن الأمطار بمحافظات الجمهورية حتى الأربعاء المقبل

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن توفير 24 فرصة عمل لمدة عام،

موعد مباراة الأهلى القادمة أمام سموحة فى كأس مصر والقناة الناقلة

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وبيراميدز بنصف نهائى كأس مصر

مساحة اعلانية