وصفات للحصول على شعر ناعم وصحي
وصفات للحصول على شعر ناعم وصحي
شعر

كتبت سوميه كمال/

يُعد جمال الشعر من الأمور التي تشغل السيدات، وهناك عوامل عدّة تؤثر على صحّة الشعر، كالتعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو استخدام مجفّف الشعر كثيراً، أو استعمال شامبو غير مُلائم لنوع الشعر، لذلك يتوجب العناية به، والحفاظ على حيويته ونشاطه، وبالإمكان عمل ذلك من خلال استخدام وصفات طبيعيّة فعالة.

وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة عمل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه، ووصفات لتنعيم الشعر.

 

 

1- معلقة زيت زيتون، معلقة زيت جوجوبا، معلقة زيت جرجير، معلقة زيت جنين القمح، معلقة زيت خروع.
طريقة التحضير: يتم دمج المكونات ووضعها على الشعر والجزور وتركها لمدة 30 دقيقه ثم غسلها بالماء الدافئ وتكرارها مرتين أسبوعيا.
2- الحلبة من المواد المفيدة للشعر، فهي تحتوي على البروتين الذي يُعزز نموه بشكلٍ صحي، كما ترطبه، وطريقتها: كوب من بذر الحلبة، كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وعاء صغير، خلاط كهربائي.
طريقة التحضير: تُوضع بذور الحلبة في الوعاء، وتُسكب عليها كمية مناسبة من الماء، بحيث تُنقع فيه طوال الليل (أو على الأقل مدة 4 ساعات). تُخرج بذور الحلبة من الماء، وتُوضع في الخلاط الكهربائي وتُطحن للحصول على معجون. تُوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند على الشّعر. يُوضع معجون الحلبة على الشّعر المغطى بزيت جوز الهند. يُترك المعجون على الشّعر مدة ساعة على الأقل. يُشطف الشّعر بالماء والشامبو. تُكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

3- وصفة الفلفل الحار يمكن استعمال الفلفل الحار كوصفة لتطويل الشّعر، فعند وضعه على فروة الرّأس فإنه يهيجها، وبالتّالي يُشجع حركة الدّم في الوصول إليها، مما يُسبب بدوره زيادة نمو الشّعر.
المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ملعقتان صغيرتان من زيت الزّيتون، وعاء للخلط.
طريقة التحضير: يُحضر الوعاء، وتُوضع المكونات داخله. تُخلط المكونات جيداً. يُوضع المزيج على فروة الرأس، ويُترك عليها بضع دقائق. يُغسل الشّعر بالماء البارد.

 

 

4- تحسين صحة الشعر وتقويته:
نمزج أربع ملاعق من مطحون القهوة، وأربع ملاعق من الماء المغلي، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون البكر حتى نحصل على مزيج قوامه كالعجين، ثم نضعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم نغسله.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الرئيس السيسى يشيد بالقدرات والكفاءة العالية لطلبة الكلية الحربية

85 مهاجراً غير شرعياً على السواحل الإيطالية

الزمالك يعقد جلسة مع شيكابالا وجنش لتجديد عقودهم

الفراعنة ينجحوا في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم

الفراعنة في صدارة المجموعة ببطولة كأس العرب

فى إطار الإستعداد للعام الدراسى الجديد والتنسيق بين وزارتى التنمية المحلية والتربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات للتجهيز والإستعداد لبدء العام الدراسى.

ارتفاع سعر اليورو في البنوك المصرية

توجه وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات مكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية

الرئيس السيسى يهنىء بيلاروسيا بعيد الاستقلال

إنتعاشة فنية لـ نيللي كريم أحدثها " جسر"

مساحة اعلانية