قادة أوروبا يزورون كييف الشهر الحالى.. وزعيم كوريا الشمالية يدعم بوتين
قادة أوروبا يزورون كييف الشهر الحالى.. وزعيم كوريا الشمالية يدعم بوتين
بوتن و كيم جونج فى لقاء سابق - صورة أرشيفية

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء/

بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على اندلاع الحرب فى أوكرانيا، كشفت مصادر حكومية عن أن كلا من المستشار الألمانى أولاف شولتس والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى يعتزمون زيارة كييف قبيل عقد قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى نهاية يونيو الحالى.

جاء ذلك فى تقرير لصحيفة «بيلد» الألمانية نقلا عن مصادر فى حكومتى فرنسا وأوكرانيا، ولم يعلق المتحدث باسم الحكومة الألمانية على تقرير الصحيفة.كان شولتس قد قال فى وقت سابق إنه لن يقوم بزيارة أوكرانيا إلا عندما يكون لها غرض واقعى. وفى المقابل، أعرب الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون عن دعمه الكامل للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وميدانيا، دارت معارك طاحنة أمس فى شرق أوكرانيا خصوصا فى مدينتى سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك حيث يدور «قتال شوارع» بحسب مسئولين أوكرانيين.

وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك «من دون أن تحقق نجاحا»، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو بالقرب من فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

أوكرانى يمر أمام مبنى مدمر فى كييف > أ.ف.ب

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن صواريخ كاليبر دمرت مخزنا يحتوى أسلحة أمريكية وأوروبية فى منطقة ترنوبيل غرب أوكرانيا، كما أشارت إلى إسقاط ٣ مقاتلات «سو ٢٥» إحداها بخاركيف و٨ مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخى «توتشكا أو».

من جانب آخر، أعلن فولوديمير تروش حاكم منطقة تشورتكيف الواقعة فى غرب أوكرانيا أن غارة روسية على المدينة أسفرت عن إصابة ٢٢ شخصا بينهم مدنيون.وقال فى مؤتمر صحفى «أصيبت تشورتكيف بأربعة صواريخ أطلقت كلها من البحر الأسود».


التعليقات

أخبار شبيهة