ثغرة بأنظمة الدفاع.. تفاصيل الهجوم على قاعدة "برج 22" الأمريكية
ثغرة بأنظمة الدفاع.. تفاصيل الهجوم على قاعدة "برج 22" الأمريكية

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تلملم جراحها إثر مقتل 3 من جنودها وإصابة 34 آخرين في غارة استهدفت قاعدة عسكرية بالقرب من الحدود السورية، ليفجر مسؤولان أمريكيان مفاجأة تفتح مزيدًا من الأسئلة التي لم يكن لها إجابات على المدى القريب، وفقا لتقرير "القاهرة الإخبارية
وكالة الأنباء "أسوشيتد برس" نقلت، عن مسؤولين أمريكيين أن "الطائرة بدون طيار التي قتلت ثلاثة جنود أمريكيين وأصابت عشرات آخرين ربما تم الخلط بينها وبين طائرة أمريكية بدون طيار عائدة إلى المنشأة الأمريكية".

تحليق بارتفاع منخفض

يوضح المسؤولان الأمريكيان تفاصيل الواقعة بشكل أوضح، حيث قالا: "إن طائرة العدو بدون طيار التي استهدفت القاعدة الأمريكية كانت تحلق على ارتفاع منخفض، في الوقت الذي كانت هناك طائرة أمريكية بدون طيار عائدة إلى المنشأة الصحراوية الصغيرة المعروفة باسم البرج 22".

وزاد المسؤولان الأمريكيان في تفاصيل الواقعة، حيث أوضحا "إنه ربما تم السماح للطائرة المعادية بالمرور عن طريق الخطأ، وفقًا لتقرير أولي استشهد به المسؤولون، الذين لم يكن مصرح لهم بالتحقق من الأمر".

إيقاف نظام الدفاع

ووفق المسؤولين، فإنه "تم إيقاف ميزات الرد التلقائي لنظام الدفاع الجوي بالقاعدة حتى لا يتم إسقاط الطائرة الأمريكية بدون طيار، ونتيجة لذلك، لم يكن هناك أي تحذير يذكر للقوات المتمركزة في البرج 22، والذين ورد أنهم كانوا لا يزالون في أماكن نومهم عندما وصلت الطائرة بدون طيار".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مقتل 3 من الجنود الأمريكيين وإصابة 34 آخرين في غارة بطائرة بدون طيار استهدفت قاعدة خدمة عسكرية أمريكية قرب الحدود السورية الأردنية، بينما أعلنت فصائل عراقية، تعارض الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة، مسؤوليتها عن الهجوم.

بايدن يتعهد بالرد القاسي

وأصيب ما لا يقل عن 34 من أفراد الخدمة الآخرين في الهجوم على القاعدة المعروفة باسم البرج 22، وألقى البيت الأبيض باللوم على إيران وتعهد "برد مؤثر للغاية".

إيران وصفت الاتهامات بأنها "لا أساس لها من الصحة" وقالت إنها "لا تشارك في صنع القرار لجماعات المقاومة".

ويسعى المسؤولون الأمريكيون منذ أسابيع إلى منع التوترات الشديدة على عدة جبهات في المنطقة من التحول إلى حرب أوسع نطاقا.

والقاعدة التي تعرضت لهجوم مميت بطائرة بدون طيار هي واحدة من أكثر من اثنتي عشرة قاعدة يعمل فيها أفراد عسكريون أمريكيون في جميع أنحاء العراق والأردن وسوريا.

وهناك حوالي 350 جنديًا أمريكيًا متمركزين في القاعدة، يقومون بمهام رئيسية بما في ذلك دعم التحالف لهزيمة تنظيم داعش، وفقًا للقيادة المركزية الأمريكية (CentCom).


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تبدأ الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الاحتفالات بمئوية إنشاء الجامعة غدًا السبت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى

إرتفاع حالات الوفيات و الإصابة بفيروس كورونا

أول دعوى قضائية ضد نقابة الموسيقيين لوقف قرارها ضد مطربى المهرجانات

رسائل حاسمة من الرئيس السيسى فى حوار شامل مع لوفيجارو: يجب معاقبة ممولى الإرهاب.. فرنسا باتت تدرك خطورة الإخوان.. وهناك 6 قنوات تديرها وتمولها دول أجنبية لاستهداف شعبنا ونشر "أيديولوجية ظلامية"

نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يلتقى نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى

الجيش الأمريكى ينتشر فى شوارع نيويورك بعد إعلانها منطقة كوارث بسبب كورونا

محمد بن زايد: نعتز بعلاقاتنا التاريخية المتجذرة مع السعودية

رحلات اليوم الأحد 11 أكتوبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

إلزام أحمد عز بدفع 29 ألفا و868 جنيها إسترلينيا مصاريف دراسية لـ"توأم زينة"

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أداء حلف اليمين للقاضي عبد الله عمر مصطفى شوضه رئيساً لمحكمة النقض

مساحة اعلانية