التعليم تعلن تفاصيل النظام الجديد للصف الرابع الإبتدائي
التعليم تعلن تفاصيل النظام الجديد للصف الرابع الإبتدائي

كتبت علياء إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء المواد الدراسية التي من المقرر تطبيقها بداية من العام الجديد، ليدرسها طلاب الصف الرابع الإبتدائي من جميع مدارس التعليم سواء الرسمية، الرسمية للغات، الرسمية المتميزة للغات، الخاصة بنوعيها العربي واللغات.

ويدرس الطالب كل من مادة التربية الدينية الإسلامية أو المسيحية، القيم وأحترام الآخر، اللغة العربية، المهارات المهنية، تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، اللغة الإنجليزية Connect، العلوم، الدراسات الإجتماعية، الرياضيات، التربية البدنية والصحية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، أنشطة التوكاتسو، اللغة الإنجليزية Connect Plus.

وتُعد أنشطة التوكاتسو من مهام رائد الفصل، كما يقوم معلمي الحاسب الآلي بتدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، ومعلمي المجالات والأنشطة بتدريس مادة المهارات المهنية، ومعلمي اللغة العربية يقوموا بتدريس مادة القيم وأحترام الآخر.

وتأتي نتيجة تقييم طلاب الصف الرابع الإبتدائي وفقًا لنظام الألوان الذي من خلاله يستطيع الطالب أن يتعرف على درجة تحصيله المعرفية، حيث يشير اللون الأزرق إلى إن المتعلم فاق التوقعات في أكتساب المعارف، للتتراوح درجة تحصيله ما بين ( ٨٥ إلى ١٠٠).

ويوضح اللون الأخضر إن المتعلم حصل على المعارف والمهارات، لتتراوح درجة تحصيلة ما بين ( ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يؤكد إن المتعلم يحتاج بعض الدعم، لتتراوح درجة تحصيلة ما بين ( ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح إن المتعلم لم يتقن المعارف والمهارات، لتتراوح درجة تحصيلة ما بين ( ١ لأقل من ٥٠).

وتحسب نتيجة التقييم بناء على عدة تحصيلات منها الثلاث أختبارات التي يؤديها الطالب وتستهدف المقرر الذي يتم دراسته بجانب المهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، فيستطيع الطالب أن يحقق النجاح في كل من مادة التربية الفنية، التربية الرياضية، التربية الموسيقية إذا كان منتظم في حضور العام الجديد بنسبة لا تقل عن معدل ٨٠ ٪، فإذا قلت يُعتبر الطالب راسباً.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

انتظارا لتعميمه على مستوى الجمهورية لأول مرة ..برنامج موحد لقراءة عدادات الكهرباء في الشرقية ..صور

انطلاق المرحلة الثالثة من ملتقى الأحزاب السياسية بالشرقية برفع صور الرئيس السيسي

"العدل" تنبه على المأذونين بتطبيق المنظومة الجديدة للمقبلين على الزواج

بتخفيضات تصل لـ 70%.. الغرف التجارية تعلن موعد بدء الأوكازيون الصيفي

محافظ ينى سويف يهنئ الأول على الثانوية العامة علمى علوم

الأزهر يعلن عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب 3 أيام أسبوعياً بسبب كورونا

الزمالك يبدأ استعداداته غدا لمواجهة جازيل بطل تشاد في دوري أبطال إفريقيا

مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن: نرحب بقرار توسيع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

الحكومة: اللى هيمشى فى الشارع بعد الساعة 7 هيدفع 4 آلاف جنيه

الكرواسون فطار لذيذ للأولاد في المدرسة

مساحة اعلانية