استمرار مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم
استمرار مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

كتبت أسماء وليد

تحدث وزارة الصحة والسكان عن استمرارية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لدى طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية في إطار حرص الدولة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب .

حيث أضافت وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف هذا العام فحص 15 مليون طالب في المرحلة الإبتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بـ29 ألفاً و444 مدرسة حكومية وخاصة، مؤكداً أن المبادرة تستمر في العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

كما ذكرت الوزارة أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ‏

و واضحت وزارة الصحة أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب كارت متابعة يحتوى على البيانات الخاصة بهم؛ لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية .


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الرئيس السيسى: "لن تقوم دولة أساسها مبنى على خراب وتدمير.. ده ميرضيش ربنا"

إجراءات استخراج شهادة بيانات للرخصة من المرور

الرئيس المصري يؤكد دعمه للحل السياسي في اليمن

الزمالك يفوز على  الداخلية بهدفين لهدف ويتأهل لدور الـ16 من كأس مص

الأهلي يتقدم لدور الثمانية في مواجهة بيراميدز

وزير النقل يترأس الجمعية العامة  لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض و يتفقد موقع تنفيذ المحطة  لمتابعة  آخر التجهيزات و الاختبارات لبدء التنفيذ في إنشاء حائط الرصيف الشمالي

وزير الخارجية يلتقي أمير دولة الكويت في مستهل زيارته

ضربة قاسمة للمخابرات التركية

 توفى المعلق الشهير، محمد السباعى إثر حادث سير أليم

الزمالك في مواجهة مهمه اليوم أمام طلائع الجيش للبقاء في الوصافة

مساحة اعلانية