مصر تسعي إلى مكافحة وباء السل و خفض المعدلات الإصابات
مصر تسعي إلى مكافحة وباء السل و خفض المعدلات الإصابات

كتبت أسماء وليد

انطلق اليوم أعمال المؤتمر السنوى الــ 62 للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن بالقاهرة برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر .

حيث قالت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر أنه نتيجة للتغطية الصحية الشاملة فى مصر انخفض عدد إصابات الدرن فى مصر، مؤكدة أنه فى مصر هناك توجه لإنهاء وخفض معدلات الإصابة بالدرن حتى وصلت لمعدل 11 حالة لكل 100 الف فى 2020، لافتة إلى أن مصر تسعى إلى خفض المعدلات الاصابات إلى صفر ، ومكافحة وباء السل فى مصر أعتمد على تضافر الجهود وتبادل الخبرات والإستثمار الأمثل فى السلوكيات من حيث النظافة والتباعد والتنفس والسعال.

وأضافت ممثلة منظمة الصحة العالمية فى مصر " أن مصر على الوتيرة السريعة وسنصل إلى 10 حالات فى المليون حالة درن بحلول بحلول 2035، ونعمل معا للحد من وباء كورونا والإنتهاء من وباء الدرن، وسنعلن أن مصر ستكون خالية من عدة اوبئة عندما نتكاتف معاً .

كما واضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن مصر استطاعت أن تقضى على شلل الاطفال، مشيراً إلى أن أعداد الدرن انخفضت كثيراً بعد أن كان مستوطن فى مصر وتجربة مصر رائدة فى التخلص من فيروس سى.

وصرح عوض تاج الدين أنه تم التعامل مع أنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير، وأصبحت مصر حاليا قادرة على السيطرة على وباء كورونا ، مؤكداً أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى كان أول من أدخل عقار الفافيبرافير لعلاج كورونا بعد زيارته إلى اليابان.

كما تحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن مصر استطاعت السيطرة على وباء كورونا من خلال مجهود الأطباء، موضحاً أن عقد مثل هذه المؤتمرات يتيح تبادل الخبرات الدولية.

وذكر الدكتور أيمن فرغلى أستاذ الأمراض الصدرية أن المؤتمر شارك فيه عدد من الخبراء الأجانب موضحاً أنه على مدى 3 أيام يطرح جميع الأمراض الصدرية مثل فيروس كورونا، والحساسية، والسدة الرئوية، وعدد من الموضوعات الهامة فى هذا المجال.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

مساحة اعلانية