بعد مهمة ناجحة بالفضاء.. متى يعود هزاع المنصوري للإمارات؟
بعد مهمة ناجحة بالفضاء.. متى يعود هزاع المنصوري للإمارات؟

عود هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، إلى دولة الإمارات، مع سلطان النيادي رائد الفضائ الإماراتي ضمن الطاقم البديل، يوم السبت الموافق 12 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

يُشار إلى أن المنصوري سيعود قادماً من العاصمة الروسية موسكو بعد أن عاد من الرحلة الفضائية التي استغرقت 8 أيام من يوم 25 سبتمبر/أيلول 2019، إلى يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2019 بعد أن هبطت المركبة الفضائية "سويوز إم إس 12" على كازاخستان، ثم انتقل بعدها إلى روسيا.

وأكمل مهمة ناجحة استمرت لنحو 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية التي تعد المشروع العلمي والتكنولوجي الأكثر تطورا، والأعلى تكلفة على الإطلاق، في تاريخ استكشاف الفضاء، برفقة زملائه رائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأمريكية جيسيكا مير.

وخضع هزاع المنصوري بعد عودته إلى الأرض لمجموعة من الاختبارات والفحوصات الطبية الدقيقة في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء.

وخلال أخر مؤتمر صحفي للمنصوري تم عقده أمس في روسيا قبل عودته إلى وطنه، قال: "ما أنا إلا البداية وخلفي سيكون هناك طوابير من #رواد_الفضاء، وأنا مصمم على مشاركة هذه الخبرة مع الأجيال القادمة المهتمة بهذا القطاع الحيوي في دولةالإمارات".


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

حسام حبيب يكشف حقيقة تعديه بالضرب على شيرين عبد الوهاب

الجمعية المصرية للحديد والصلب:تراجع أسعار غاز المصانع يساعد فى خفض سعر المنتج النهائى.. وفرض رسوم 25% على ورادات البيليت والصلب المسطح يعزز الصادرات ويخفض الاستيراد.. وبرنامج الإصلاح الاقتصادى أثبت نجاحات هامة

المجلس الأعلى للإعلام يعد نموذج إخطار لإصدار صحيفة عن الأشخاص

 كتب محمد عمار/ شركة إماراتية تفاوض «المجتمعات العمرانية» لإقامة مشروع سكنى فى «القاهرة الجديدة»

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

السيسى يوجه بالتوسع فى الجهود الحيوية وتوفير الموارد لدعم إنتاج البذور

 تنفيذ 27 قرار غلق وتشميع لمحال مخالفة

الخارجية: فتح باب التسجيل بشأن تسوية "التجنيد" للمصريين بالخارج أول مايو

السيسي والتنمية المستدامة

حارس مرمي إنبي يدلي برغبته في الإحتراف

مساحة اعلانية