زكريا عزمى: ما حدث اليوم رد اعتبار للرئيس الراحل مبارك.. والتاريخ سينصفه
زكريا عزمى: ما حدث اليوم رد اعتبار للرئيس الراحل مبارك.. والتاريخ سينصفه
قال زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية سابقا، إننا نعزى مصر كلها فى وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لافتا أن مصر كلها كرمت الرئيس الأسبق فى اليوم أثناء تشييع جثمانه، مضيفا: ما حدث اليوم هو رد اعتبار للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عملت 30 عاما مع الرئيس الأسبق، ونوجه الشكر إلى الدولة المصرية لما حدث فى المشهد المهيب اليوم فى الجنازة.
وأضاف زكريا عزمى فى مداخلة هاتفية لـ"90 دقيقة" مع الإعلامى محمد الباز، على شاشة المحور، أن ما فعله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كثيرا فيما قام به فى الحفاظ على أرض مصر، فلم يفرط فى أرض مصر، وسيحكم التاريخ عليه، وعلى ما فعله طيلة حكمه للبلاد، مشيرا أن التاريخ سينصفه، وتابع: الرئيس مبارك كان يسير الأمور بكل حنكة، فهو كان محبا ومخلصا لمصر.

وتوفى حسنى مبارك صباح أمس الثلاثاء بمستشفى الجلاء، عن عمر ناهز 92 عاما بعد معاناته مع المرض، ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وفاة الرئيس الأسبق بطل حرب أكتوبر.

وشهد الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة وشخصيات ووفود دولية تشييع جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، ودفن جثمان الراحل بمقابر العائلة فى مصر الجديدة، كما أعلنت جمهورية مصر العربية عن حالة الحداد بجميع الأنحاء لمدة ثلاث أيام اعتبارا من اليوم كما نكست دولة الإمارات أعلامها حدادا على الرئيس الأسبق.

الرئيس الأسبق حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله فى حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية فى يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً فى الحكم منذ عهد محمد على.

وتخرج مبارك من الكلية الجوية عام 1950، ترقى فى المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية عام 1972، وقاد القوات الجوية خلال حرب أكتوبر 1973


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

رئيس الحكومة الليبية: هناك من يسعى لإشعال فتيل الحرب مرة أخرى

مصرع طفل في حادث سيارة ملاكي بقنا.. اعرف التفاصيل

الرئيس السيسى يعزى نظيره العراقى هاتفيًا فى ضحايا حريق مستشفى الحسين

تنسيق الجامعات 2022.. تفاصيل برنامج تصميم الإعلان الرقمى بتطبيقية حلوان

باراك أوباما ينشر قائمته السنوية لأفضل أفلام شاهدها هذا العام ويتصدرها فيلم ستيفن سبيلبرج

لك بعض النصائح لعلاج فقدان الشهية لدى الأطفال

وفاة حمدي الكنيسى أبرز مراسلى حرب أكتوبر

كلمة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال المؤتمر الدولي الثاني لدعم بيروت والشعب اللبناني الذي يعقد برئاسة الرئيس الفرنسي وأمين عام الأمم المتحدة عبر دائرة تلفزيونية

هيئة الدواء: منحنا الترخيص الطارئ لـ4 لقاحات كورونا و2 آخرين

انطلاق رحلات أسطول النقل المدرسي لخدمة 1,2 مليون طالب وطالبة بالمملكة

مساحة اعلانية