ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بالذكرى الرابعة للبيعة
ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بالذكرى الرابعة للبيعة
الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية

كتب:سيد حمودة

رفع الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، والعضو الإستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة ، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة ‘عين الوطن’ ، وعضو الشرف بصحيفة ‘أضواء الوطن’ ، ورئيس مجموعة ملتقى "أصدقاء الشريف الراجحي"

باسمه ،وبصفته مؤسس ورئيس ملتقى "أصدقاء الشريف الراجحي" ،وباسم أعضاء الملتقى من رجالات المال والاقتصاد والأعمال والإعلام، ورجال الدولة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيّده الله- ، ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله- ، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة .

وأكد الدكتور الشريف الراجحي أننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، الذكرى الرابعة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين -أيّده الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا العديد من الإنجازات العظيمة، كما تشهد نمواً وتطورًا على كافة الأصعدة والمجالات التي ساهمت في تعزيز مسيرة البناء والتنمية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والرخاء في ظل قيادة حكيمة، تسعى للمضي قدماً في تطوير مختلف قطاعات التنمية لتعزز مكانتها الإقليمية والعالمية.

وأضاف الدكتور الشريف الراجحي تمضي عجلة النماء والتطور نحو تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحه، والتي تجسد بعد نظر القيادة الرشيدة، رعاها الله، في استشرافها للمستقبل وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وأسس التنمية والبناء بتفاعل شعبي يبرهن اللحمة الوطنية الخالصة نجدد من خلاله الولاء والوفاء لقادتنا وانتمائنا لهذه البلاد الطاهرة لنقف صفاً واحدًا ضد من يحاول النيل من أمن وتراب الوطن.

ويسطر بعض من أعضاء ملتقى "أصدقاء الشريف الراجحي" كلماتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا ،وهم كل من :

- مدير عام وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بن غازي بافقيه : بمناسبة الذكري الرابعة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله مقاليد الحكم في البلاد حيث تحقق في عهده الزاهر تطور كبير في النواحي الاجتماعية والاقتصادية والرياضية ، وتواجد المملكه بثقلها في كل المحافل الدولية وانفتاحها بشكل اوسع علي العالم الدولي ، مما حافظ علي مكانة المملكة إقليميا ودوليا ، وبهذه المناسبة نرفع التهنية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين حفظهما الله بان يديم علي هذا الوطن الغالي نعمة الأمن وامان في ظل القيادة الحكيمة ، وحب القيادة لشعبه ،وحب الشعب لقيادته.

- مدير عام وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور : اعرب قائلا تمر علينا ذكرى العام الرابع لتولى سيدي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ونحن ننعم في ظل قيادته الرشيده وسياسته الحكيمة بالأمن والأمان والاستقرار ، مقرونة بالمزيد من مشاريع التطوير والبناء لرفعة هذه البلاد في ظل رؤية مستقبلية لبناء وطن ينعم بالرخاء.

- المشرف العام على وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مشبب ال حفيان: ارفع اسمي آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بمناسبة حلول الذكري الرابعه لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكا للملكه العربيه السعوديه وتاتي هذه المناسبه الغاليه علي قلوبنا ونحن نعيش عهد الحزم والعزم في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين والذي يوصف عهده بالسعي الحثيث نحو التطوير والتنميه في شتى المجالات والأصعدة والسعي الي تحقيق اهداف الرويه ٢٠٣٠ م ورفع مستوي التطلعات الي المملكه العربيه السعوديه العظمى.

- مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله لعمري : عبر قائلا : اربع سنوات من الانجاز في كل مجال ، اربع سنوات من التقدم والازدهار في الانظمة والخدمات والعمل المؤسسي ، اربع سنوات من التغيير الايجابي في اكثر من مجال ، اربع سنوات شهدت قرارات تنموية واجتماعية واقتصادية لم تشهدها المملكة منذ تأسيسها ، اربع سنوات من العزم والحزم والتطوير والتركيز على العلم والتعليم ودعم الاقتصاد الوطني والتطور التكنولوجي ، تطور صحي مميز وبشكل عملي وتطور تقني وفضائي متفرد ، اربع سنوات من العمل الدؤوب على ايجاد فرص وظيفية حقيقية ، اربع سنوات تخللها تأسيس هيئات ووزارات ومجالس ومنها : مجلس اعلى لارامكو . تأسيس مجلسين احداهما للاقتصاد والآخر للسياسة . مركز الملك سلمان لطباعة الحديث الشريف ، وزارة للثقافة ، هيئات وبرامج متعدده لتطوير وترسيخ عمل مؤسسي في نشاطات ومهام محدده. وغيرها الكثير .اربع سنوات تؤكد ان القادم احسن باذن الله . وختم قائلا تهانينا الشخصيه لشعب المملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ، مؤكدين الولاء والمبايعه عن نفسي واسرتي آل محمود من بني عمر ،، والى الأمام يا وطن لا ينجب الا رجالاً ونساءاً مثل جبال طويق عزاً وشموخاً .

- محافظ 'محافظة العرضيات' الأستاذ علي بن يوسف الشريف : في ⁧ذكرى البيعة الرابعة⁩ لخادم الحرمين الشريفين، يستمر الولاء والحب والوفاء ، ونتطلع لمزيد من العطاء والنماء في عهده الميمون. ‏حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين ،‏وسمو ولي عهده الأمين.

- القنصل العام المصري في جدة ،السفير الدكتور حازم رمضان : عبر عن تهنئته للقيادة السعودية ؛ بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم . وأشاد القنصل العام بمتانة العلاقات الأخوية ، والتاريخية الراسخة ، والتي تربط المملكة بشقيقتها مصر ، معبرا عن بالغ الاعتزاز بما تشهده المملكة من استمرار لمسيرة البناء و التنمية ، والتي شملت مجالات عديدة ، وأصبحت محل فخر واعتزاز في العهد الزاهر للملك سلمان ، مبتهلا إلى العلي القدير أن يديم عليه موفور الصحة ، وتمام العافية ، ويحقق للمملكة كل الرقي و الازدهار تحت قيادته الحكيمة .

- القنصل العام اللبناني في جدة ،الأستاذ علي قرانوح: في هذه المناسبة نهنئ الشعب السعودي الشقيق ونتمنى للملكة العربية السعودية العزيزة على قلب اللبنانيين، مزيدا من الازدهار والتقدم والتنمية, وأن ينعم اهلها وسكانها بدوام الأمن والسلام، وان تقترب اكثر من تحقيق رؤية ٢٠٣٠ وطموحات شعبها وقيادتها. ونغتنم هذه الذكرى لنشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- على دعمه للبنان وجيشه ومؤسساته وعلى احتضان ورعاية اللبنانيين في المملكة ولحرصه على أفضل العلاقات بين مملكة الخير وبلاد الارز.

- عضو مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن سعود أبونقطة المتحمي: بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي مولاي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ارفع عظيم الولاء والاخلاص ونجدد البيعة والعهد لاغلى قيادة واطهر بلد واعظم شعب ، سائلا المولى العلي القدير دوام العز والتقدم.

- كبير خبراء التدريب ومهارات الاتصال الوظيفي في المؤسسة العامة للتدريب المهني المستشار الدكتور محمود الثمالي : ذكر قائلا: نحن نستلهم ذكرى هذه البيعة المباركة ، وما أنعم الله به علينا من خلالها من النعم التي لا تحصى ، يجب علينا أن نشكر المنعم بها جل وعلا على ما خصنا به من تلك النعم ، وأن من أعظم أسباب ذلك تمسك هذه البلاد قيادة وشعبا بمنهج الكتاب والسنة ، ومن ذلك االإلتزام بعقد البيعة لولي األأمر التي أوجبها االإسلام ، وحذر من تركها في قول النبي صلى الله عليه : من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ، ومن ذلك السمع والطاعة لولاة الأمر التي أمر الله بها في قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) ، كما أمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله : عليك بالسمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك ، وأثره الإيجابي على البلاد والعباد بالخير والصلاح.

- رئيس المجلس الاقتصادي بمنطقة عسير ورجل الاعمال الشيخ الدكتور عبدالرحمن آل مفرح : نحتفل في عامنا هذا بالذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في وطن العزة والشموخ المملكة العربية السعودية. وطن لا يشابهه وطن ،، قلبٌ اتسع لكل مسلم ورحب بكل زائر و جبر عثرة كل كريم، وسد جوعة كل فقير وأعان كل مكلوم على نوائب الدهر. وطنٌ اتحدت فيه القيادة بشعبٍ ضرب اروع الأمثلة في الوقوف مع قيادته، حمى حدوده و بنى ارضه ووقف سداً حصيناً ضد أي اختراق لهذه اللحمة الفريدة في زمن التشتت. جاء سلمان الحزم ليؤكد للشرق والغرب أن بلادنا عصية على كل معتد و انها أيضاً في صدارة المبادرين لمد يد العون والسلام و المساهمة في تحقيق رخاء العالم ، سلمان أخذ بيد أبناءه للمجد والعلياء وفتح جميع أبواب المشاركة فظهر الإبداع من الذكور و الإناث وحققوا المستحيل. كانت ومازالت وستبقى السعودية رقماً صعباً على كل الاصعدة وانموذجاً لا يمكن استنساخه فهنيئاً لنا بملكٍ في قامة سلمان بن عبدالعزيز و هنيئاً لنا وطنٌ بحجم وثقل المملكة العربية السعودية، أفلا يحق لنا ان نرفع الهامات و نفاخر.

- رجل المال والأعمال الكبير الشيخ إبراهيم بن عبدالله السبيعي : من دواعي الشرف لي ان ارفع اسمي آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ، وان عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين محمد بن سلمان يتسم بالرغبة الصادقة والأكيدة على أن يكون محور التطوير هو الإنسان السعودي كهدف أول للتنمية.

- رجل الأعمال القدير الشيخ الدكتور يوسف بن صالح الراجحي : ارفع التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله بمناسبة حلول ذكرى البيعة الرابعة وتوليه مقاليد الحكم يحفظه الله .واضاف نحتفي هذه الأيام بذكرى البيعة لمقام خادم الحرمين الشريفين والمملكة تشهد مراحل مفصلية من الخير والأمان والنهضة الشاملة في عهده الميمون فنحمد الله على ذلك ونشكره على هذه النعم .

- رجل الأعمال والأديب الشيخ سليمان بن إبراهيم النملة : تأتي ذكرى البيعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكا وقائداً لمسيرة الخير والعطاء والنماء وسط بهجة وفرحة غامرة أشرقت على امتداد أرجاء الوطن ؛ حيث حققت بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الحكيمة كثيرا من المنجزات السياسية والتنموية ، والتحولات االاقتصادية والاستراتيجية ، من خلال برنامج التحول الوطني ، ورؤية 2030 ،وما تعاقبت الأخبار المفرحة ذلك من إعلان ميزانية الخير التي فاقت كل التو…


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الصحة: الانتهاء من فحص 2.4 مليون سيدة منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى

التحديات المعاصرة التى تواجه الديمقراطية.. أهم محاور نقاش الدبلوماسية المصرية

تعرفي على طريقة إعداد تتبيلة المطاعم للسمك المشوي بالمنزل

بطولة كرة القدم الخماسية لطلاب مدارس التربية السمعية والفكرية والدمج

الصحة العالمية: عدد المصابين بكورونا فى إفريقيا يقترب من 3,7 مليون حالة

وزارة العدل تمكنت من أحداث تطور ملحوظ

موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. الرئيس السيسى يفتتح المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية

بدرجة تحيا مصر تستبدل السكك الحديدية عربتها القديمه

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في اجتماعه اليوم الأحد ، مع أعضاء مجلس الهيئات القضائية، أن استقلال القضاء سيظل ركناً أساسياً

أدرك فريق الأهلي، التعادل 2-2، أمام مضيفه الداخلية، في الوقت بدل الضائع

مساحة اعلانية