الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار: إقامة منطقة جديدة في ميت غمر للصناعات الصغيرة والمتوسطة
الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار: إقامة منطقة جديدة في ميت غمر للصناعات الصغيرة والمتوسطة
الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

عقد كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا اليوم السبت، حضره محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد كمال، رئيس المناطق الاستثمارية بالهيئة، ومسئولي الاستثمار ورؤساء مراكز ومدن ميت غمر، والمنصورة، وجمصة، وحي شرق المنصورة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولين عن الكهرباء بالدقهلية.

وتناول الاجتماع الفرص الاستثمارية بمحافظة الدقهلية والتوسع في إقامة المناطق الصناعية بالمحافظة، ومناقشة إقامة منطقة جديدة في ميت غمر، تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 74.5 ألف متر مربع، وتضم 94 ورشة، وكذلك المنطقة الصناعية بتل المقدام، والتي تبلغ مساحتها 23 فدانا وتخصص لإقامة صناعات الألمونيوم.

كما تم مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينتي المنصورة وجمصة، وأكد شاروبيم خلال الاجتماع أن هناك اهتماما بالغا من قبل هيئة الاستثمار بالدقهلية والعمل على تحويلها إلى مركز استثماري رائد بين المحافظات، ونحن نسعى أن تكون الدقهلية الأولى في جذب الاستثمار بين محافظات الدلتا.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة، أن خطة الهيئة لتسويق الفرص الاستثمارية ودعم العلاقات مع المستثمريين في مختلف مجالات الاستثمار تهدف إلى خلق مناطق جذب استثمارية بعيدا عن العاصمة، وقد بدأنا بمحافظة الدقهلية لما تملكه من مقومات بشرية ومادية تجعل منها منطقه جذب استثماري خاصة وهي تحتل المرتبة الثالثة من حيث الدخل، كما أن عدد سكانها الذي يقترب من السبعة ملايين يجعل منها سوقا كبيرة تستوعب العديد من المنتجات.

وأضاف أن الهيئة تسعى لتقديم كافة التسهيلات للمستثمريين الحاليين والجدد، وتعمل على حل المشكلات التي تواجههم لجذب المزيد من الاستثمارات، وهناك بعض المشروعات التي تعاني من التعثر يجب مساندتها وإعداد هيكل تمويل لها بعيدا عن موازنة الدولة، وأن يكون العمل بين الحكومة وبعض المستثمريين قائما في إطار الشراكة والتعاقد على إمداد المناطق الاستثمارية بالمرافق وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكد أن المناطق الاستثمارية القديمة تحتاج لأعمال صيانة لمرافقها وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز، حتى تستطيع تقديم التسهيلات للمستثمريين الحاليين والجدد.


التعليقات

أخبار شبيهة