افتتاح فرع مركز كلى المنصورة بمنية سمنود بعد تجديده
افتتاح فرع مركز كلى المنصورة بمنية سمنود بعد تجديده
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، تجديدات فرع مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بمنية سمنود، التابع لمركز أجا.

رافقه خلال افتتاح التجديدات، الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى ومؤسس المركز، والدكتور أحمد بيومي شهاب الدين، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، والدكتور باسم صلاح مدير مركز الكلى.

وتفقد رئيس الجامعة، التجديدات بجناح العمليات، وغرف الإفاقة والعيادات الخارجية، وأجهزة الأشعة، والكافتيريا، وشبكة التكييف المركزي وعنابر المرضى 3 عنابر بقوة 40 سريرًا.

واستعرض صلاح، ما تم إنجازه من تجديدات بفرع المركز، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح الفرع وبداية العمل به عام 2004 بقرية منية سمنود على بعد 22 كيلو مترًا من المركز الرئيسي بالمنصورة، بمساهمات المواطنين من أبناء مصر، ويشمل الفرع 40 سريرًا وغرفتي عمليات، والأرض المقام عليها المبنى وكذلك المبنى كان تبرعًا من مجموعة من رجال الأعمال من المجتمع المدني.

وأضاف صلاح، "بعد 14 عامًا احتاج المبنى إلى إجراء مجموعة من التجديدات الشاملة في مختلف مكوناته وقام المركز بالإعداد ثم التنفيذ في فترة النصف الثاني من عام 2018، حيث توقفت العمليات من منتصف شهر سبتمبر، وتمت التجديدات الشاملة بتكلفة إجمالية حوالى 11 مليون جنيه".

وشملت تجديد 2 غرفة عمليات على أحدث طراز ومزودة بأحدث التجهيزات الطبية بتكلفة 5 و1 مليون جنيه، كما تم تجديد غرفة الإفاقة وشملت عدد 3 أسرة، وتجديد العيادات الخارجية وزيادة عدد غرف العيادات من عيادة واحدة إلى 4 عيادات، منها عيادات أمراض الكلى وتعمل على مدار خمسة أيام طوال الأسبوع، وعيادات المسالك وتعمل يومًا واحدًا في الأسبوع.

كما تم تطوير وتحديث جهاز الأشعة والمعامل، وعمل شبكة تكييف مركزي لعنابر المرضى والعمليات الإفاقة، وتطوير وتحديث محطة المياه وشبكة الصرف والمولدات والكافتيريا.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

وزيرة التعاون الدولى توقع اتفاقا لتمويل 3 مشروعات بقطاع النقل بـ1.1 مليار يورو

رضوان جيد حكما لمباراة الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية

الزمالك يتجه إلى المغرب استعدادا لمواجهة الرجاء المغربى

طارق شوقي " ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة إنما التدريب على فهم مخرجات التعلم "

تعرف على أسعار الدواجن

الرئيس السيسي يبحث عددا من قضايا القارة الإفريقية في اتصال هاتفي مع نطيره الكيني

تنسيق مصرى ــ سعودى لحماية الأمن القومى العربى القاهرة تدين استهداف الحوثى الممرات الملاحية.. والرياض تدعم الأمن المائى المصرى

مواجهة بين الأهلى و الزمالك في الاسبوع ال١٥ و ٣٢

المارد الأحمر يتألق أمام الزمالك بتسجيل 5 أهداف

كاميرا أنباء الدول العربية توثق انفجار مرفأ بيروت من زوايا مختلفة.. فيديو

مساحة اعلانية