السيسي والتنمية المستدامة
السيسي والتنمية المستدامة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبَ: أحمد راغب.

قال الرئيس المصري، «عبد الفتاح السيسي» اليوم، ٢٠-٩-٢٠٢١م، إنَّ مصر حريصة جدًا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ودمجها في برامجها وسياساتها التنموية في جميع الجوانب منذ فترة طويلة جدًا. وأضاف في كلمته خلال مشاركته في جلسة الأمم المتحدة لمناقشة أهداف التنمية المستدامة أن الأجندة الوطنية "رؤية مصر ٢٠٣٠" التي أعلنتها الحكومة كانت إطارًا شاملاً لجهود مصر في تبني أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

قال السيسي: "أصبح تحقيق أهداف التنمية المستدامة أكثر أهمية في الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى لمواجهة التحديات الدولية خاصة مع انتشار جائحة "COVID-19.'' وأضاف أنّ: "الفقر والبطالة والظروف السياسية المعقدة في عدة أماكن حول العالم وتأثير تغير المناخ على المياه و Covid-19 على الظروف الاقتصادية والصحية".

أصبحت جميعها تحديات يومية يجب التعامل معها بطريقة شاملة ومستدامة ". كما أشار إلى أنّ التحديات التي واجهها العالم خلال العامين الماضيين أثبتت أهمية أجندة أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م وضرورة التعامل معها وفق منظور شامل.

وقال السيسي "أدركت مصر أنَّ الهدف من أي خطط تنموية هو المواطنون، وهذا سبب وضع إستراتيجيات تهدف إلى تلبية طموحات واحتياجات المصريين في ظروف معيشية ووظائف مناسبة".

وأوضح أن مبادرة "هيا كريمة" الوطنية في مصر تمثل أحد أكثر برامج التنمية طموحًا وشمولية والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في الريف حيث يعيش غالبية المصريين.

وأضاف أنَّ "النجاح الذي حققته مصر خلال السنوات الماضية لم يأت من دون تضحيات أثبت خلالها المصريون قدرتهم على تحمل المصاعب من أجل بلادنا".

وأكد أنه "على الرغم من كل التحديات والصعوبات، لا تزال مصر مستمرة في تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي الطموح الذي جعل البلاد قادرة على تحمل نتائج التداعيات الاقتصادية لـ (COVID-19)، وسمح للحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتخفيف آثاره.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

خالد النبوي ينطلق ب"راجعين يا هوى" في السباق الرمضاني المقبل.. اعرف التفاصيل

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع السفير اليابانى بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

ضبط 4 أشخاص بالبحر الأحمر بحوزتهم 6 طن من الأحجار التي تحوي خام الذهب

البنك المركزي يعتمد القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية

نادر أبو الليف فى العناية المركزة إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

محمد عودة  "لا يهمني الفوز أو الخسارة، لكن الأهم أن يكون الفريق واقفاً على قدميه حينما يعود الدوري"

افتتاح أكبر مراكز تأهيل اﻻشخاص لذوي الإحتياجات الخاصة بالشرق الأوسط على أرض مدينة العاشر من رمضان

كيف حذر الرئيس السيسى أوروبا من خطر الإخوان ؟ حوار لوفيجارو يجيب

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا بشأن المؤشرات الايجابية للاقتصاد المصري التي تضمنها تقرير مؤسسة "موديز" العالمية الصادر نهاية شهر أغسطس ٢٠٢٠

السيسي يصدر قانون القواعد المالية للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا

مساحة اعلانية