"الحكومة تضخ 21 مليار جنيه في 180 ألف شركة صغيرة ومتوسطة"
"الحكومة تضخ 21 مليار جنيه في 180 ألف شركة صغيرة ومتوسطة"
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كتبَ: أحمد راغب

قال «محمود شعراوي» وزير التنمية المحلية: "إنَّ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية«مشروعك» ساهمَ منذ بداية العام المالي (2021-2022) في تنفيذ (3500) مشروع بتمويل (746) مليون جنيه.

ساهمت هذه المشاريع في توفير حوالي 42 ألف فرصة عمل من إجمالي المشاريع التي نفذها «مشروعك».'' ساهمت هذه المشاريع في خلق حوالي (42000) فرصة عمل.

ويقارب إجمالي المشاريع التي نفذها مشروعك حتى الآن (180 ألفًا) بقروض بقيمة 21 مليار جنيه، مما يوفر أكثر من 1.5 مليون فرصة عمل.

وقال الشعراوي في بيان الأحد، إنَّ إهتمام الوزارة بدعم المشروعات المتناهيةِ الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال (مشروعك) يعود إلى دورها المحوري في تطوير ودفع الإنتاج في مختلف المجالات، كما توليها إهتمامًا كبيرًا تنفيذًا لاستراتيجية الوطن.

ورؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تعزيز دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن محافظة المنيا لديها أكبر عدد من المشاريع المنفذة منذ بداية (مشروعك) حتى الآن، بواقع 21 ألف مشروع، تليها سوهاج بـ 19 ألف مشروع، ثم البحيرة بـ 18 ألف مشروع، ثم الدقهلية والشرقية بـ 15 ألف مشروع لكل منها، ثم بني سويف بـ 14 ألف، ثم أسيوط بـ13 ألف مشروع».

وأوضح شعراوي أنَّ الوزارة تعمل على تنفيذ عدد من التدخلات في المراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولى من مبادرة التنمية الريفية المصرية، مما يساهم في خلق فرص عمل لمواطني القرى المستهدفة، بالإضافة إلى أن مشروعكم يدعم الإنتاج الواعد.

التكتلات في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا من خلال برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، وكذلك تسهيل الحصول على تراخيص إنشاء المجمعات الحرفية وتراخيص المحلات التجارية ، وكذلك تعزيز توفير فرص العمل من خلال مشاريع البناء.

والتوسع في تنفيذ مبادرة "عملك بالقرب من قريتك" وتطوير الأسواق الريفية ".

وأشار إلى أن «مشروعك» يُركز حاليًا على تعزيز ورفع مستوى المهارات الإدارية للموظفين في جميع المحافظات، ودعم جميع أشكال الابتكار، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية لخدمة أصحاب الأعمال الصغيرة وتشجيع المواطنين على الإنخراط في العمل الحر ".

وأضاف وزير التنمية المحلية أن (مشروعك) لا يقتصر على تمويل المشاريع، بل يساهم في تذليل العقبات من خلال استخدام نظام النافذة الواحدة لتلقي الطلبات والرد عليها وتبسيط الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض، تسهيل إجراءات التمويل وتسهيل عملية اتخاذ القرار في البنك للموافقة على التمويل أو رفضه في فترة وجيزة، وكذلك إصدار ترخيص فوري مؤقت للمشاريع، والمساهمة في تمويل حملات التوعية والتدريب للمستفيدين من المشاريع".

وأشار الشعراوي إلى أنه تم تغطية 260 مقرًا لمشروعك بجميع المحافظات في جميع المديريات بالمحافظات، وتم توحيد منهجية الإقراض من قبل ستة بنوك وطنية مشاركة في مشروعك مع إشراف شخصي من قبل المحافظين لتذليل أي عقبات.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

الزمالك يعيد على جماهيره بالفوز على إيسترن كومباني ويتصدر الجدول

الزمالك على حافة الدوري

وزارة الإسكان تكشف تفاصيل الموقف التنفيذي لمشروع أبراج "الداون تاون" بالعلمين الجديدة

طريقة عمل سلطة البقوليات بالزبادي

خروج راقصي «السامبا» يُشعل المونديال

سلطنة عمان تعلن فتح منافذها البرية والبحرية والجوية الثلاثاء المقبل

للمرة الأولى علم مصر يُرفع في برلمان أونتاريو الكندي

جنش جاهز للتواجد فى تدريبات فريقه بداية من الغد استعدادًا لمواجهة بتروجت،

شن مايكل كوهين المحامي السابق لدونالد ترامب هجومًا لاذعًا على الرئيس الأمريكي

 جواز السفر المصرى كاف لدخول هذه الدول التى يفوق عددها 40 دولة حول العالم

مساحة اعلانية