المجلس القومي للمرأة يشارك في معرض «أكسبو» الدولي بمدينة دبي
المجلس القومي للمرأة يشارك في معرض «أكسبو» الدولي بمدينة دبي

كتبَ| أحمد راغب

يشارك المجلس القومي للمرأة بالجناح المصري في معرض أكسبو الدولى بمدينة دبي، بندوة بعنوان "بهية..أنشودة السلام " وذلك يوم الإثنين الموافق 25 أكتوبر2021، وتعد هذه الندوة فرصة لعرض التجربة المصرية في دعم دور المرأة في تحقيق السلم والأمن العالمي من أجل تحقيق التنمية وتبادل الخبرات والأفكار حول دور المرأة في السلام والتنمية المستدامين .

يشارك في الندوة كل من السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومساعد وزير الخارجيه السابق ، والسيدة نشوى الحوفي الكاتبة والصحفية وعضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة نهى بكر خبيره في السياسات العامة، والسيدة ليلى حسني مديرة المسئولية المجتمعية ببنك الاسكندرية- مصر، السيدة نرمين عبد العزيز مسئول قسم دعم سبل المعيشة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مصر ومن الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة كل من السيدة صفاء حبيب المديرة العامة للإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس ، والسيدة مى محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس، والسيدة سميرة رشوان خبيرة بأجندة المرأة والسلم والأمن .

تتضمن الندوة جلستين، الجلسة الأولى بعنوان "دور المرأة في تحقيق السلام والتنمية" تركز على تقديم تجربة المرأة المصرية في الدفاع عن الأمن القومي وفي نشر ثقافة السلام من أجل تحقيق التنمية المستدامة ، بالإضافة إلى التعريف بالدور المصري القيادي في تنفيذ البعد الدولى لأجندة المرأة والسلم والأمن.

وتأتي الجلسة الثانية من الندوة بعنوان "مصر تحتضن اللاجئات ... حياة جديدة تبدأ من مصر"، تتناول تجربة مصر في تقديم الدعم إلى الوافدات (ضيوف مصر) وتنفيذ برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن في بلدهن الثاني مصر.

كما سيتم توزيع هدايا تذكارية من المنتجات الحرفية التراثية التي تنفذها السيدات المصريات والوافدات اللاتي يتم تدريبهن على الحرف اليدوية في إطار برنامج التمكين الاقتصادي الذي يقوم به المجلس من خلال إدارة تنمية المهارات بالمجلس.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

ارتفاع الإنتاج المحلي من السولار

حريق هائل فى فيلا الفنان إيهاب توفيق و وفاة والده

الحاج ابراهيم العجمي سكرتير تنفيذي أنباء الدول العربية يؤيد ويساند  المعلم حافظ الملاح في سباق الانتخابات 2020

كتب محمد عمار / تحذير من الضرائب لأصحاب الوحدات السكنية ومؤجري المحال التجارية

 السيسى: لن أبيع الوهم للناس تحت اعتبارات السياسة والحفاظ على الشعبية

مجلس الوزراء : لا صحة لما يتم تداوله عن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة

الكهرباء" تصدر اليوم أول فاتورة بالأسعار الجديدة

منى ذكي تخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل جديد.. تعرف على التفاصيل

افتتاح مؤتمر البترول الدولي لدول حوض البحر المتوسط «موك 2019»

تعرف على أسعار الخضروات اليوم

مساحة اعلانية