المستشار أحمد سعيد: تعاون مصر والإمارات فى مكافحة غسل الأموال نموذج متميز
المستشار أحمد سعيد: تعاون مصر والإمارات فى مكافحة غسل الأموال نموذج متميز

كتب حسن عمار/

قال المستشار أحمد سعيد خليل رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أن العلاقات المصرية - الإماراتية تعد نموذجا متميزا يُحتذى فى العلاقات الثنائية بين الدول، فى ضوء قيامها على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة، مُثمنا مستوى التعاون الكبير بين البلدين فى مجالات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال أن اللقاء مع الجانب الإماراتى يعد استكمالا وتواصلا للتعاون المصرى - الإماراتى الوثيق على مختلف الأصعدة على مدى خمسة عقود ماضية.. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين الشقيقين وطيدة ومتينة وتقوم على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة.

وأكد رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال على أن التعاون يمتد بين البلدين فى مجال مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والذى يعد من المجالات الرئيسة للتعاون، فى ضوء الاتفاقيات والمعايير الدولية والإقليمية التى يتم العمل فى إطارها من قبل البلدين، وتتعدد صور هذا التعاون حيث يشمل التعاون فى مجال تبادل المعلومات، والتعاون فى مجال تبادل المعارف والخبرات".

وأشار إلى أنه على صعيد تبادل المعلومات، تتبادل وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية مع نظيرتها الإماراتية "وحدة المعلومات المالية الإماراتية" طلبات المعلومات بشكل مكثف، حيث تقوم الوحدة المصرية بإرسال العديد من طلبات التعاون لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتى دائما ما يتم الاستجابة لها، كما يتعاون البلدان بصفة مستمرة لتنظيم وعقد وحضور المؤتمرات والبرامج التدريبية وورش العمل التى تستهدف دعم عمليات التصدى الفعال لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات بين الجهتين فيما يتعلق بمعايير مجموعة العمل المالى الخاصة بالالتزام الفنى وفعالية نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والاستفادة من خبرات البلدين فى هذا الشأن، خصوصا فى ضوء خضوع كلتا الدولتين مؤخرا لتقييم نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقا لمنهجية تقييم مجموعة العمل المالي.

555

وأوضح رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال أن توقيع مذكرة التفاهم يأتى فى إطار تدعيم التعاون الفعال بين المكتب التنفيذى الإماراتى والوحدة المصرية، مشيرا إلى أنه سيكون لها دورها فى تعزيز تبادل الخبرات من خلال عقد اللقاءات الثنائية وتبادل أفضل الممارسات، بما يشمل وضع وتعديل التشريعات والتعليمات الرقابية والأدلة الإرشادية والآليات والإجراءات ذات الصلة، بمكافحة غسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة به وجرائم تمويل الإرهاب وانتشار التسلح، وغيرها من الأمور التى من شأنها رفع كفاءة الجهتين فى مجال عملهما.

واختتم بأن مذكرة التفاهم المبرمة تبرهن على التعاون الوثيق بين الدولتين فى مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلا عن مذكرة التفاهم الموقعة بين وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية ووحدة المعلومات المالية الإماراتية عام 2017، والتى تستهدف تعزيز التعاون بين الطرفين حول المعلومات المالية المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب دعم وتعزيز سياسات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الأصيلة المرتبطة به.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

فيوتشر ينجح في إيقاف انتصارات القلعة الحمراء

السيسى يؤكد تقديم كل سبل الدعم للأشقاء بالسودان وتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة

 كتب محمد عمار :وزير المالية لـ "المستثمرين والمصدرين": إحنا معاكم لتحفيز الإنتاج والتصدير.. وبلغونا فورًا بأى تحديات تواجهكم

رئيس الوزراء يفتتح معرض سبورتس إكسبو

عقد الدكتورعبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اللقاء الجماهيري الدوري للمواطنين

أمير الكويت يصل إلى سلطنة عمان

بعد الأزمة التي سببها.. مخرج فيلم "ريش" يحصد جائزة أفضل موهبة عربية بالشرق الأوسط

16-days of activism and the enduring battle to end violence against women

الفارس الأبيض يحقق فوز صعب على سيراميكا كليوباترا

رحلات اليوم السبت 7 نوفمبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

مساحة اعلانية