الكويت تؤكد دعمها وتأييدها للحقوق المائية المشروعة لمصر والسودان
الكويت تؤكد دعمها وتأييدها للحقوق المائية المشروعة لمصر والسودان

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، عن دعم دولة الكويت وتأييدها للحقوق المائية المشروعة لجمهورية مصر العربية وجمهوية السودان الشقيقتين .

وأشادت الخارجية الكويتية، في بيانها ، بالجهود التي تبذلها كل من مصر والسودان لاحتواء الأزمة وحلها وفق قواعد القانون الدولى، مؤكدة دعم دولة الكويت للجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد حل لهذه المسألة المهمة والحساسة وإنهائها .

وشددت الوزارة، على ضرورة أن يكثف المجتمع الدولى جهوده بالتوافق مع الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية لمباشرة التفاوض بين كل من مصر والسودان وإثوبيا، بما يمكن من الوصول لحل يتوافق مع مبادئ القانون الدولى والاتفاقيات الدولية، وبما يحقق مصالح وحقوق الدول الثلاث ودول حوض النيل، ويحقق طموح شعوب المنطقة من خلال التوصل لحل دائم شامل.

وعلى صعيد متصل، يعقد مجلس الأمن الدولى، اليوم الخميس، جلسة خاصة بشأن سد النهضة، وذلك بمشاركة سامح شكري، وزير الخارجية الذى سيلقى كلمة مصر في هذا الخصوص خلال فعاليات الجلسة.

والتقى وزير الخارجية، سامح شكرى، مع المندوب الدائم الهندى لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول سد النهضة قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن اليوم، وذلك خلال لقاءات الوزير شكرى المستمرة بأعضاء مجلس الأمن.

وقدم الوفد المصرى، الأربعاء، إحاطة لخبراء دول أعضاء مجلس الأمن حول موقف مصر والتداعيات السلبية لعدم التوصُل لاتفاق حول قضية سد النهضة، وذلك في إطار الفعّاليات المكثفة بنيويورك لعرض كافة جوانب قضية السد.

التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

آل الشيخ يكرم عائلة الراحل طلال مداح في "ليلة صوت الأرض" (صور)

التعليق الأسبوعي على الأسواق العالمية ( للفترة من 11 إلى 18 سبتمبر)

لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة تنظم ندوة بعنوان "أسرة بلا عنف"

وزير الزراعة يجتمع مع فريق تحديث منظومة الري لمتابعة سير العمل ويشدد على الاسراع في معدلات التنفيذ

الفنانة الشابة ليلي أحمد زاهر تفوز بجائزة أفضل ممثلة صاعدة والفنانة جميلة عوض جائزة أفضل ممثلة شابة في السينما من مؤسسة دير جيست لعام 2020

 وفاة الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر

البابا تواضروس يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسى في احتفال عيد الميلاد المجيد

ممثل صن داونز " وأصبحت مواجهة الأهلي  أمام صن داونز ديربي في إفريقيا"

وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء

آيتن عامر تنضم ل أكرم حسني في مسلسل "مكتوب عليا"

مساحة اعلانية