كتب محمد عمار/نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة
كشف تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بماكينات الدفع الإلكتروني والاتجار بالعملة
كشف تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بماكينات الدفع الإلكتروني والاتجار بالعملة
اتجار بالعملة - ارشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، فى ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت المعلومات والتحريات قيام عدد من أصحاب متاجر بيع الألعاب الإلكترونية داخل بعض المراكز التجارية الكبرى، باستخدام ماكينات دفع إلكترونى مملوكة لإحدى الشركات التجارية "كائنة خارج البلاد" غير مرخصة من الجهات المختصة، واستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة.

بتكثيف التحريات تبين وجود تطبيق بإسم (إيزى باى EEZEE-BAY) تابع لإحدى الشركات العاملة فى مجال التسوق الإلكترونى والكائنة بإحدى الدول، قيامها بالإعلان من خلال موقعها الإلكترونى عن وجود فروع لها بالعديد من الدول، وتبين عدم حصول الشركة على تصريح لتقديم خدمات الدفع الإلكترونى داخل البلاد بالمخالفة للقانون.

كما تبين أن ماكينات الدفع الإلكترونى المشار إليها مربوطة على حساب الشركة ببنوك عاملة بالخارج وغير مرخص باستخدامها داخل البلاد.

باستكمال الفحص تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامى تشكيلا عصابيا مكونا من (3 أشخاص "أحدهم مقيم بمحافظة القاهرة" والآخران "يعملان بالخارج")، تخصصوا فى تجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج من العملات الأجنبية وتسليم ما يعادلها بالجنيه المصرى وبأسعار السوق السوداء، لذويهم المقيمين داخل البلاد بما يعرف بنظام "المقاصة" وذلك من حصيلة إيرادات ماكينات الدفع الإلكترونى المشار إليها والمحصلة بداخل البلاد بالمخالفة للقانون.

واستخدام حسابات بنكية فى إجراء عمليات تسليم الأموال لذوى العاملين بالخارج وتحويلها لحساباتهم فى البنوك، باتخاذ ذلك الأسلوب المبتكر فى تجميع العملة المحلية بالداخل خشية ضبطهم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وبحوزته (مبالغ مالية عملات "محلية – أجنبية" - جهاز "لاب توب"- هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"- سيارة).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى بالاشتراك مع المتهمين المقيمين خارج البلاد، وتبين قيامه بتهريب ماكينات الدفع المشار إليها وتوزيعها على عدد من المتاجر زاعماً حصول الشركة المالكة للماكينات على التراخيص اللازمة لممارسة نشاطها بالبلاد.

وأمكن ضبط جميع الماكينات، حيث بلغ إجمالى تعاملات المتهمين 100 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

مؤسسة بيكنجهام برواندا تتعاقد مع الرامز لمستحضرات التجميلBeckingham Rwanda Foundation contracts with Al Ramez Cosmetics

ما هي اهداف الأهلي من عودة الدوري؟

السيسى يتفقد نقاط التفتيش وفحص السيارات بالتمركز الأمني بشرم الشيخ

القطاع يسجل 92 مليون دولار صادرات خلال أغسطس 2021 

محافظ الشرقية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز الزقازيق

المشاط" في مشاركتها لتلقي وفد التحالف الأفريقي للمناخ"

من فوائده حماية القلب وتنشيط الذاكرة، تعرفي على طريقة تحضير عصير "الأفوكادو بالزبادي" وفوائده

الأهلي يلعن جاهزية علي معلول إستعدادا لمباراة الإنتاج الحربي غدا

البرلمان يخطر النائب مراد حليس بفصله رسميا بسبب التنافي الجزائر

غادة رجب تحيى ذكرى عيد ميلاد رجاء الجداوى: "كل سنة وأنت في قلوبنا"

مساحة اعلانية