كتب محمد عمار/التأمينات توضح سبب عدم زيادة معاشات أكتوبر
 كتب محمد عمار/التأمينات توضح سبب عدم زيادة معاشات أكتوبر

كشفت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية حقيقة عدم زيادة معاشات شهر أكتوبر بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المنحة الاستثنائية ٣٠٠ جنيه لتصبح ٦٠٠ جنيه وصرفها بدءا من أول أكتوبر الجاري.

حقيقة زيادة معاشات أكتوبر

وقال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الزيادة الجديدة ستصرف بأثر رجعي بداية من شهر نوفمبر المقبل وسيحصل أصحاب المعاشات على زيادة شهري نوفمبر وأكتوبر معًا مع صرف معاشات نوفمبر.

وأشار عوض إلى أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنويًّا ويستفيد منها ما يقارب من 11 مليون صاحب معاش ومستفيد.

وأكد رئيس الهيئة أن اهتمامات رئيس الجمهورية بفئة أصحاب المعاشات جاءت منذ توليه المسئولية عام 2014 وانعكست بشكل مباشر على قيم المعاشات حيث بلغت قيمة المعاشات المنصرفة في العام المالي المنتهي 2022 /2023 مبلغ 340 مليار جنيه بينما كانت 86.5 مليار في العام المالي 2013/2014 مشيرًا إلى أن آخر زيادة للمعاشات كانت منذ 6 أشهر وتحديدًا في 1 /4 /2023 بنسبة 15% من إجمالي المعاش بحد أدنى 170 جنيهًا وحد أقصر 1635 وبتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

زيادة معاشات أكتوبر


وأوضح عوض أنه فور صدور توجيهات رئيس الجمهورية بحزمة الحماية الاجتماعية ومن بينها زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه اعتبارًا من أول أكتوبر، قامت الهيئة بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية والذي وافق عليه مجلس الوزراء وتم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب وعقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر مضافًا إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

تكريم الفنانة "مادلين طبر" بمهرجان اوسكار العرب كأفضل فنانة لهذا العام

تباين سعر اليورو في البنوك المصرية اليوم

الدولة..القيام بحملات توعوية لتعزيز الوعي حول الانجاب

أفضل إفطار للسيدات فوق الخمسين

ارتفاع عدد المصابين بكورونا فى إسرائيل لـ1656 بينهم 29 حالة خطيرة

" مجلس الدولة" و" مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" يوقعان بروتوكولاً للتعاون المشترك

احتفلت شركة مصر للطيران، مع المسافرين بتشغيل أولى رحلاتها الجوية بين شرم الشيخ والأقصر،

سفير كوريا الجنوبية يتفقد الأبراج الشاطئية والمدينة التراثية ومشروعات أخرى بمدينة العلمين الجديدة

AU Member States: The protocol for rights of old people exists, ratify it

مستشار رئيس الوزراء يكشف عن منح حوافز للموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية

مساحة اعلانية