وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء
وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء

شاركت وزيرة السياحة، د. رانيا المشاط، اليوم السبت، فى الاحتفالية الخاصة بافتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ، التى نظمتها وزارة البيئة، لإعلان دخول محمية رأس محمد ووادي الحيتان وعدد من المحميات فى القائمة الخضراء بالتعاون مع الاتحاد الدولى للحفاظ على البيئة ومواردها، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي.

وتعتبر القائمة الخضراء من ضمن أهم الآليات التى يتم من خلالها تقييم المحميات حول العالم ومدى كفاءة إدارتها وندرة مواردها الطبيعية، وهناك الكثير من الدول ترغب فى الدخول فى القائمة الخضراء، ويمر ذلك بمرحله تقييم من قبل خبراء منظمة IUCN.

وقد افتتحت وزيرة البييئة، د. ياسمين فؤاد، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اليوم، أعمال التطوير بالمحمية، وشارك فى الحضور، عدد من الوزراء والمسئولين، منهم وزراء البيئة للمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشادت وزيرة السياحة، بالمرحلة الأولى من أعمال التطوير التى شهدتها محمية رأس محمد، مؤكدة أن هذه الأعمال تساهم بشكل كبير فى الحفاظ على أصول مصر الطبيعية لتحقيق السياحة المستدامة الآن، وفى المستقبل لأنها حق الأجيال القادمة.
ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن أعمال تطوير محمية رأس محمد تشمل مرحلتين، مشيرة إلى أن افتتاح المرحلة الأولى يتضمن تجديد مركز الزوار بالكامل وتجديد قاعة العرض، وكذلك تجديد أماكن الخدمات التى تشمل بيع وعرض منتجات المجتمع المحلى بالإضافة إلى تطوير الكافتيريا وبعض المرافق، علاوة على إعادة تأهيل 12 م طوليًا من الطريق بالمحمية وأماكن الشواء ومركز لفصل المخلفات ووضع مظلات لزوار المحمية.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

بالأرقام .. أين توقفت كليات القمة

كيفية التعامل مع المراهق المدخن

القضية الفلسطينية تتصدر توصيات البيان الختامى لمجلس وزراء الإعلام العرب

يختتم النادي الأهلي في الثالثة من عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة تدريباته استعداداً لمباراة جيما الأثيوبي

عودة مسرحية " علاء الدين" للفنان أحمد عز

عضو اللجنة الفنية للدروايش يتعلق على هزيمة الفريق أمام الفارس الأبيض

تشكيل ليفربول – صلاح أساسي بجانب أوريجي أمام أستون فيلا

يجري حاليا استكمال تدريب موظفي 27 مديرية للقوى العاملة على مستوى المحافظات التابعة للوزارة، على البرامج الإلكترونية لكل أنشطة المديريات

ترشيح فتحي عبدالوهاب لبطولة مسلسل التشويق "الورقة".. اعرف التفاصيل

الإدارة العامة لشرطة التموين تضبط 125 ألف "سرنجة طبية" مجهولة المصدر

مساحة اعلانية