مصر توافق على لقاح سبوتنيك لايت الروسي
مصر توافق على لقاح سبوتنيك لايت الروسي

كتبَ أحمد راغب

في بيانٍ لها، السبت، ٢٥-٩-٢٠٢١م، أقرَّت «هيئة الدواء المصرية» (EDA) لقاح سبوتنيك لايت الروسي المكون من مكون واحد ضد فيروس كورونا (COVID-19)، حسبما أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) في بيان يوم الجمعة.

وجاء في البيان أن "التحصين باستخدام سبوتنيك لايت في مصر سيساعد على تسريع تطعيم السكان وخلق مناعة للقطيع في إطار زمني أقصر في أكثر دول الشرق الأوسط اكتظاظًا بالسكان والتي يزيد عدد سكانها عن ١٠٠ مليون نسمة".

وأضاف الإتحاد الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان أنه تمت الموافقة أيضًا على لقاح «Sputnik V» الروسي المكون من جرعتين في مصر في فبراير 2021.
وأضاف الاتحاد الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان أنه تمت الموافقة أيضًا على لقاح Sputnik V الروسي المكون من جرعتين في مصر في فبراير ٢٠٢١م.


في أغسطس ٢٠٢١م، تلقَّت القاهرة ١٧٥٠٠٠ جرعة من لقاح فيروس كورونا Sputnik V الروسي كجزء من حملة التطعيم في البلاد.

في أبريل، أعلنت الشركة المصرية القابضة للمنتجات البيولوجية واللقاحات (VACSERA) عن تصنيع لقاح Sputnik V الروسي جنبًا إلى جنب مع Sinovac الصيني.

قالت وزارة الصحة والسكان مساء الجمعة، إنه تم اكتشاف ٥٦٨ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة منذ تفشي المرض في البلاد إلى ٣٠٠٢٧٨ حالة.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة «خالد مجاهد» في بيان، إن ٣٦ مريضًا توفوا جراء الفيروس خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، ليرتفع عدد القتلى إلى ١٧١١٠. وأضاف المتحدث أن ما يصل إلى ٨٠٠ مريض غادروا المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٥٣٢٧١ حتى الآن.

وقال «زايد» ، إن الدولة تلقت ٣٣.٦٥٧ مليون جرعة من لقاحات «AstraZeneca» و «Sinovac» و «Sinopharm» و «Sputnik V» و «Johnson & Johnson.»

وقال الوزير في إجتماع لمجلس الوزراء إنَّ مصر تخطط أيضًا لإطلاق ١.٩٢٦ مليون جرعة من لقاح سينوفاك محلي الصنع بين ١٨ و ٢٤ سبتمبر.


التعليقات

أخبار شبيهة

بحث

مساحة اعلانية

آخر الصور

أخبار متميزة

جروس خارج حسابات الزمالك لتولي تدريب الفريق

الرئيس السيسي يتفقد عددا من المشروعات بشرق العوينات

رئيس الوزراء يُدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد

محافظ الشرقية يقرر إيقاف رئيس الوحدة المحلية بشيبه عن العمل للإهمال والتقصير في العمل

رئيس وزراء بريطانيا: سلالة كورونا الجديدة لم تترك لنا خيارا سوى الإغلاق الكامل

وزارة اللامستحيل تعمل بدون وزير

تباين اسعار الدينار الكويتى في البنوك المصرية اليوم

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أرض الوطن، عقب المشاركة فى اجتماعات الدورة الـ 74 للأمم المتحدة.

رحلات اليوم السبت 19 سبتمبر.. خدمة إعلامية مؤقتة عن جدول رحلات مصر للطيران اليوم

عمر خيرت يحيي حفلاً غنائياً بدار الأوبرا المصرية.. اعرف التفاصيل

مساحة اعلانية